أخبار المملكة

نعم نحن الحجاز ونحن نجد ونحن قادة مجموعة ال20 العالمية

الدكتور محسن الشيخ ٱل حسان

 

يجتمع قادة مجموعة العشرين G20 في المملكة العربية السعودية لأول مرة برئاسة عربية إسلامية، لمناقشة عددًا من المواضيع العالمية الهامة كتداعيات تفشي فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية التي تجتاح العالم، ومن المتوقع أن تستمر فعاليات القمة لمدة يومين متتاليين (السبت وغدًا الاحد).
وستكون المملكة العربية السعودية أول بلد عربي يستضيف أعمال قمة مجموعة العشرين والتي تعرف بG20, لكن إنعقادها سيكون عبر تقنية الفيديو وعلى نطاق أضيق من العادة، ما قد يحد من المناقشات حول مواضيع عدة.
و تأتي القمة في أعقاب عدة بوادر و مؤشرات أن السعودية بقادتها قادرة على قيادة العالم في جميع مناحي الحياة منها الاقتصادية والسياسية والإعلامية الخ. وصرح مصدر سعودي هام لوكالة الأنباء الفرنسية إنه من المتوقع أن تهيمن على مناقشات القمة تداعيات وباء كورونا، وخطوات إنعاش الاقتصاد العالمي والذي تقوده السعودية.
وباتت إنجازات قيادة المملكة العربية السعودية تلهم العالم، وأصبح كل السعوديون يفتخرون ويعتزون بإنجازات قيادتهم والذين جعلوا السعودية فخر الأوطان.
و سطوري هذه أكتبها اليوم ونحن نقف في هذه اللحظات أمام صفحات سجلت في التاريخ المشرف المليء بالعزة والفخر، حيث سطر حروفه المؤسس الأول والقائد الفذ المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز أل سعود- طيب الله ثراه، وتواصلت الإنجازات في عهد ملوكنا سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله رحمهم الله، وصولًا إلى عهد سلمان الحزم ومحمد العزم.
واليوم نعود لنكرر مارددناه قبل سنوات:” نعم نحن الحجاز ونحن نجد، ونضيف لها:” نعم ونحن قادة مجموعة العشرينG20, ولنا الفخر الدائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock