المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

وزير التربية: انطلاق العام الدراسي غدا عبر نظام التعليم الالكتروني عن بعد

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي انطلاق العام الدراسي 2020 -2021 يوم غد وفق الموعد المحدد سلفا وذلك عبر نظام التعليم الالكتروني عن بعد لجميع المناطق والمراحل التعليمية (رياض الأطفال – الابتدائية – المتوسطة – الثانوية).
وقال الحربي في تصريح صحفي اليوم السبت ان الوزارة وضعت خطة استباقية متكاملة للمرحلة الثانية الخاصة بتطبيق (التعليم عن بعد) على بقية المراحل التعليمية عقب نجاح تجربة التعليم الالكتروني للصف الثاني عشر.
وأضاف “اننا مقبلون على مرحلة جديدة من التعليم في دولة الكويت ونضع الإرهاصات الأولية للتعليم عن بعد آملين في الاستمرار على هذا النجاح خلال الفترات المقبلة وذلك بعد أن رسمنا طريقنا في هذا الإطار مدركين كل العراقيل التي ستواجهنا”.
وذكر ان الانتقال من التعليم التقليدي إلى الالكتروني لم يكن بالأمر اليسير لأنه تطلب استعدادات كبيرة وتوفير بنية تحتية ومحتوى علمي متكامل كما أنها كانت تجربة جديدة ستمهد لما سيأتي لاحقا.
وقال الحربي “مؤمنون بقدراتنا وكوادرنا الوطنية وإمكاناتنا في مواجهة الأزمة التي أحدثها فيروس (كوفيد-19) ورغم كل الصعوبات فإن ما تحقق من نجاحات يدعونا ويدفعنا نحو الاستمرارية مستفيدين من خبراتنا الماضية”.
وأكد اهتمام الوزارة بتسخير كل الإمكانات وتوفير الدعم غير المحدود للمتعلمين والمعلمين والاداريين من أجل ايجاد بيئة دراسية جاذبة للمتعلمين في ظل الظروف العادية والاستثنائية.
وحث الحربي الطلبة في كافة المراحل التعليمية الى بذل الجهد واستغلال الإمكانات المتاحة لتحقيق اهدافهم وطموحاتهم منوها بأن التعليم الحقيقي يعد أداة فاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبناء الإنسان الكويتي والوصول إلى المعرفة وبناء الشخصية السوية القادرة على العطاء.
ويذكر ان عدد المسجلين في مرحلة رياض الأطفال بلغ 27682 تلميذا وتلميذة وفي المرحلة الابتدائية 156670 اضافة إلى 128191 في المرحلة المتوسطة و86407 في المرحلة الثانوية فضلا عن وجود 3240 في معاهد التعليم الديني بإجمالي بلغ 402190 طالبا وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى