أخبار الكويت

وزير الصحة: جائزة «الشيخ صباح الأحمد لرعاية المسنين» تشجع البحوث والابتكارات

قال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ان جائزة المغفور له سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد للرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة تجسد على أرض الواقع الالتزام رفيع المستوى بتشجيع ورعاية البحوث والابتكارات والمبادرات.

جاء ذلك في كلمة خلال احتفال منظمة الصحة العالمية الجمعة بتسليم د.جونهيلد والديمار من مملكة الدنمارك الجائزة المخصصة للبحوث في مجالي الرعاية للمسنين وتعزيز الصحة لعام 2020.

وأكد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ان هدف هذه الجائزة تعزيز صحة وجودة حياة المسنين وفاء وعرفانا لهم وامتنانا لما قدموه من عطاء مخلص ومتدفق طوال مسيرة حياتهم.

وأعرب عن سعادته بتسليم الجائزة للدكتورة والديمار تقديرا لبحوثها المتميزة وإنجازاتها ومبادراتها الإيجابية لتعزيز صحة المسنين من خلال تشخيص وعلاج المصابين بمرض الزهايمر وضعف الإدراك والخرف وابتكار أداة جديدة للتشخيص المبكر تساعد على التصدي لهذا التحدي وتحسين نوعية الحياة.

وأشاد بالدكتورة والديمار، متمنيا لها المزيد من التوفيق، وداعيا الله عز وجل بالرحمة والمغفرة لراعي الجائزة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال ان سمو الأمير الراحل أضاف بهذه المبادرة علامة مضيئة في صفحات العلاقات الوثيقة وعميقة الجذور: «التي نعتز بها بين الكويت ومنظمة الصحة العالمية والتي ترجع الى مايو 1960 تاريخ انضمام الكويت لعضوية المنظمة».

وتوجه الوزير الصباح بالشكر لأمانة منظمة الصحة العالمية بقيادة مديرها العام د.تيدروس إدهانوم على ما يقدمونه من دعم ورعاية طوال مراحل الإعلان عن الجائزة وتلقي ودراسة وفحص طلبات المتقدمين لها واختيار الفائز وفقا للمعايير الموضوعية وبالتعاون مع مؤسسة الجائزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock