أخبار المملكة

وفد سياحي يزور معالم الطائف التراثية والتاريخية

اطلع وفد سياحي على أبرز المعالم السياحية والتاريخية بمحافظة الطائف وما تتضمنه من مقومات وتنوع كبير في الطبيعة، ضمن الباقات السياحية التي خصصتها الهيئة السعودية للسياحة ضمن فعاليات صيف السعودية “تنفس” الذي يستمر إلى أواخر سبتمبر المقبل.
وزار الوفد السياحي عدداً من المساجد الأثرية ” عداس ، والكوع ، والقنطرة ” حيث تحمل تلك المساجد قصص تراثية وتاريخية أوردتها كتب السير والأدب العربي والتاريخ الإسلامي.
وتعد مدينة الطائف واحدة من أجمل المدن لوقوعها على قمة جبل غزوان وارتفاعها عن سطح البحر بنحو 2800 ألف متر أدى إلى جذب كثير من المجموعات السياحية من محبي رياضات التسلق والهايكنج إلى جانب قربها من العاصمة المقدسة بنحو 70 كيلاً شرق مكة المكرمة.
ثم الوفد متحف الشريف الذي تبلغ مساحته أكثر من 6 آلاف متر مربع الذي يجمع بين التاريخ والتراث والكثير من القطع الأثرية ومحلات الحرف اليدوية بالإضافة إلى الأسلحة التقليدية “السيف، والبندق، والرمح، والخنجر” وأدوات القهوة وأواني الطبخ والحلي والملبوسات النسائية إلى جانب صور لمدينة الطائف ومعالمها القديمة، وساحة السيارات القديمة.
يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة خصصت ضمن فعاليات صيف السعودية “تنفس” أكثر من 100 باقة منوعة للوجهات السياحية عبر الموقع الإلكتروني “روح السعودية”
https://www.visitsaudi.com/ar للأفراد والأسر والسياح وتضم خيارات واسعة تناسب جميع الأذواق والمتطلبات للاستمتاع بالأنشطة السياحية المتنوعة في عشر وجهات سياحية هي : ( الرياض، والشرقية، وتبوك، والباحة، وعسير، وجدة، والطائف، وينبع، وأملج، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية ) بما يتوافق مع طبيعة وطقس المكان فكل وجهة لها ميزتها التي تختص بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock