المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

آخر موعد لإنتهاء تسكين منطقة خيطان في 2022

تسارع المؤسسة العامة للرعاية السكنية تسارع الزمن بالتعاون مع وزارة الأشغال، من أجل تجهيز منطقة خيطان للسكن.
و من خلال المواعيد المحددة في خطة وزارة الأشغال والانتهاء من مشاريع تحديث البنية التحتية للموقع، فإن المواطنين أصحاب القسائم التي سيتم تسليمها من قبل «السكنية» نهاية العام الجاري سيقومون ببناء وحداتهم في الربع الثاني من عام ٢٠٢٠ وربما يستغرق الأمر معهم عامين للتشييد وبالتالي يسكنون المنطقة عام ٢٠٢٢.
وعقدت اجتماعات مكثفة مؤخرا بين جهات الدولة المعنية بتحديث البنية التحتية لخيطان وإعادة توزيعها للمواطنين المستحقين للرعاية السكنية.
واستجابت مؤسسة الرعاية السكنية لتوجيهات مجلس الوزراء الذي أقر تسليم الأراضي الواقعة في الجزء الجنوبي لمنطقة خيطان من خلال الإسراع بإعادة تخطيط وتصميم المخطط الرئيسي للقسائم، حيث تم إنجازه بخمسة أشهر فقط بدأت في يناير وانتهت في بداية يونيو الجاري، حيث تم فعليا فتح باب التخصيص على المشروع واستدعاء الطلبات القديمة.
وتتولى وزارة الاشغال أعمال البنية التحتية للمشروع، بالتنسيق مع بلدية الكويت،والأمر سيستغرق 3 سنوات تنتهي في الربع الاول من عام ٢٠٢٠.
والتحديث سيكون على مرحلتين، الأولى تبدأ في مايو المقبل ولمدة ٢٤ شهرا تشمل إنشاء وصيانة الطرق وشبكات المجاري، والأخرى مرتبطة بالمركز التجاري ولمدة ٢٧ شهرا.
والعام الأول من المشروع سيكون خاصا لأعمال التخطيط والتصميم المرتبطة بالموقع، حيث من المقرر أن تقوم بها فرق وزارة الأشغال العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى