المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

آلية «رد الجناسي» في عهدة رئيس الوزراء

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن آلية عمل لجنة رد الجناسي رفعت إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وأوضحت المصادر ان اللجنة اجتمعت امس الاول برئاسة المستشار في الديوان الأميري علي الراشد وأنجزت آلية عمل اللجنة بحضور جميع الأعضاء.

وعلمت «الأنباء» ان قرار مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة نص على ان يكون علي الراشد رئيسا، ووزير العدل الأسبق د.نايف العجمي مقررا وعضوية رئيس ادارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد، ومدير ادارة الجنسية بوزارة الداخلية محمد بوشيبة، الى جانب عضوين جديدين هما: الأمين العام المساعد المستشار وائل العسعوسي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد السابق عبدالفتاح العلي.

وأضافت المصادر ان اللجنة أنجزت الآلية التي بموجبها سيبدأ التنفيذ ورفعتها اليوم (امس) إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

هذا، وعلمت «الأنباء» من مصادر ثقة ان رئيس الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد حضر اجتماع اللجنة وشارك بكل جهده في إنجاز آلية العمل ولا يفكر في الانسحاب من اللجنة.

وردا على ما نشر حول تكليف اللجنة بنظر طلبات المتظلمين من سحب او إسقاط الجناسي كبديل عن الاقتراح النيابي ببسط سلطة القضاء على حالات السحب والإسقاط، أجابت مصادر قانونية رفيعة: ليست هناك علاقة بين العمل المكلفة اللجنة بإنجازه والاقتراح النيابي ببسط سلطة القضاء على سحب وإسقاط الجناسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى