المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«أجيال»: هيكلة الأصول والمطلوبات ضاعفت الربحية

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة أجيال العقارية الترفيهية الشيخ حمد مبارك الجابر أن عام 2016 كان امتداداً للأداء المالي والتشغيلي المتميز على مستوى الشركة، لافتاً إلى أنها واصلت إعادة هيكلة الأصول والمطلوبات للحصول على أفضل العوائد الممكنة، مما ساهم في مضاعفة ربحية الشركة.
وقال خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة أمس «حافظت الشركة على العوائد الإيجارية المتمثلة في مجمع أجيال التجاري الترفيهي، الذي يعتبر من المجمعات الرائدة والمميزة في منطقة الفحيحيل، حيث بلغت نسبة الإشغال فيه %99 من المساحات التأجيرية، مما يدل على تميز المجمع، كما ارتفعت الإيرادات من الشركات الزميلة والمتمثلة في شركة الحمراء العقارية، حيث استمر نمو أداء شركة الحمراء العقارية من خلال ارتفاع نسب إشغال المركز التجاري وبرج الأعمال».

برج التميز
وفي ما يتعلّق ببرج التميز الذي يقع في مدينة الرياض بالسعودية، أشار إلى أنه تم التوقيع مع شركة فريزر، وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق، لتقوم بإدارة الشقق الفندقية في البرج، والتي ستكون إضافة ايجابية تعزز مكانة البرج في مدينة الرياض، كما نال البرج اهتمام المستثمرين الذي ساهم في تأجير بعض المكاتب والمحال.

القطاع العقاري
وأكد أيضاً استمرار الشركة في تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في التركيز على الاستثمار في القطاع العقاري، حيث تسعى الشركة إلى الاستمرار في تطوير المشاريع المتميزة. فبعد أن قامت الشركة بتطوير مجمع أجيال وبرج الحمراء، تتجه الشركة للبدء في تطوير مشروع الأندلس في منطقة حولي، الذي يعد من المشاريع المتعددة الاستخدامات، حيث يحتوي المشروع على مكاتب وعيادات طبية ومحال تجارية وسينما، وسيتم بناؤه على أرض بمساحة تتجاوز 10 آلاف متر مربع.

الوضع المالي
ولفت إلى أن الشركة حققت أرباحاً صافية قدرها 1.4 مليون دينار، بواقع 8.55 فلوس للسهم، وذلك نتيجة لإعادة هيكلة الأصول والمطلوبات، كما ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 53.1 في المئة، من 1.8 مليون دينار في 2015 إلى 2.8 مليون دينار في 2016.
وأظهرت الميزانية العمومية المجمعة للشركة ارتفاع قيمة الموجودات بنسبة 0.866 في المئة، من 130.3 مليون دينار عام 2015 إلى 131.4 مليون دينار في عام 2016، كما انخفض إجمالي المطلوبات بنسبة 2.6 في المئة، من 13.7 مليون دينار في 2015 إلى 13.3 مليون دينار في 2016، وكذلك ارتفعت قيمة حقوق المساهمين بنسبة 1.2 في المئة من 116.5 مليون دينار في 2015 إلى 118 مليون دينار في 2016.

الجمعية العمومية
ووافقت الجمعية العمومية للشركة على البنود الواردة في جدول أعمالها، حيث تمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 2016/12/31، وذلك عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 5 في المئة، من رأس المال المصدر والمدفوع، والموافقة على استقطاع 10 في المئة من صافي الربح لمصلحة الاحتياطي القانوني ولمصلحة الاحتياطي العام، كما تمت الموافقة على صرف مكافأة مالية لأعضاء مجلس الإدارة بمقدار 30 ألف دينار، وانتخاب مجلس إدارة للسنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى انتخاب الشيخ فيصل أحمد الصباح عضواً احتياطياً لمجلس إدارة الشركة.
أما العمومية غير العادية، فقد وافقت على زيادة رأس المال من 17.6 مليون دينار إلى 18.55 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى