المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

أخبار مانشستر يونايتد اليوم عن أسباب الخسارة أمام مان سيتي

برر مدرب مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، الهزيمة 1-3 أمام غريمه مانشستر سيتى فى الدورى الإنجليزى الممتاز أمس الأحد، بأن فريقه دفع ثمن إجهاد المباراة التى انتصر فيها على يوفنتوس فى دورى أبطال أوروبا فى منتصف الأسبوع الماضي.

وعوض مانشستر يونايتد تأخره ليفوز 2-1 على بطل إيطاليا فى تورينو، بينما فاز مانشستر سيتى 6-0 بسهولة على شاختار دونيتسك الأوكرانى، وأشار المدرب البرتغالى سريعاً إلى ذلك باعتباره سبب الهزيمة.

مورينيو يتحدث عن هزيمة مانشستر يونايتد

وقال مورينيو، “على الجميع أن يتفق معى فى أن الانتقال إلى تورينو ومواجهة أحد أفضل فرق العالم لمدة 90 دقيقة يختلف تماماً عن الفوز على شاختار دونيتسك 6-0، دخلنا المباراة بظروف مختلفة تماماً، لا أتحدث عن الإرهاق البدنى لكن الضغط الذهنى، أعتقد أن بعض اللاعبين شعروا بذلك”.

لكن على النقيض مما حدث عقب بعض الهزائم هذا الموسم، رفض مورينيو توجيه انتقادات للاعبيه.

مورينيو مدرب مانشستر يونايتدمورينيو مدرب مانشستر يونايتد

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد، “الإحصاءات هى الطريقة التى يتبعها فى التحليل من لا يفهم فى كرة القدم.. لا أستعين بالإحصاءات.. أعتمد فقط على ما شعرت به خلال المباراة وهو ما ظل حتى الدقيقة 80.. ارتكبنا أخطاء ودفعنا الثمن لكننا قاتلنا واتحدنا وهو شىء نبنيه ولن نخسره بسبب هزيمة”، وتابع مورينيو “لن أتفوه بكلمة ضد اللاعبين، فكل شيء إيجابي.. أنا معهم وهم معي”.

مانشستر يونايتد خسر الديربي في غياب بوجبا

وخاض مانشستر يونايتد المباراة بدون لاعب الوسط الفرنسى بول بوجبا بسبب الإصابة، ورغم أن مورينيو لم يرغب فى استخدام غيابه كمبرر للخسارة، فإنه قال إن “الحاجة لإشراك مروان فيلاينى حدت من خياراته اللاحقة”.

وقال مورينيو عن بوجبا، “لا أحب أن أخسر ثم أتحدث عن لاعب لم يشارك فى المباراة، لا أحب هذا الأسلوب لكنه مهم لنا فى العديد من الجوانب.. كان علينا إشراك فيلاينى لكنه لم يكن جاهزاً للعب لمدة 90 دقيقة.. أتخيل لو كانت النتيجة 2-1 ثم أشركت فيلاينى وهو يتمتع بالحيوية، أعتقد أن سيتى حينها كان سيكون فى مأزق كبير”.

بوجبا لاعب مانشستر يونايتدبوجبا لاعب مانشستر يونايتد

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد، “عندما ضغطنا فى نهاية المباراة بذل فيلاينى جهداً كبيراً للبقاء فى الملعب وخاطر باحتمال أن يتعرض للإصابة.. افتقدنا بول اليوم لأسباب مختلفة لكن هذا لا يعنى أننا كنا سنفوز لو لعب فهذا ليس عذراً”.

ويحتل مانشستر يونايتد الآن المركز الثامن بفارق 12 نقطة خلف مانشستر سيتى “المتصدر” ويتقدم بفارق 12 نقطة على كارديف سيتى الموجود فى منطقة الهبوط.

وعندما سئل عما إذا كان ذلك معناه أن فريقه الآن لا أمل له فى إحراز اللقب، أجاب مورينيو، “أعتقد أننا لن نهبط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى