المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

أردوغان يؤكد أن غالبية الأتراك يؤيدون التعديلات الدستورية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن غالبية الأتراك يؤيدون التعديلات الدستورية، وأن استطلاعات الرأي التي أجريت حتى الآن تشير إلى وجود تأييد كبير للاستفتاء الذي تشهده البلاد يوم غد الأحد على التعديلات الدستورية.
ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية اليوم عن أردوغان قوله، في مقابلة تلفزيونية، إن النتيجة التي تصب لصالح التعديلات ستظهر اهتمام الإرادة الشعبية بالنظام الرئاسي الجديد، لافتا إلى وجود استطلاعات للرأي أشارت إلى أن الموافقة على التعديلات ستتخطى نسبة 55 بالمائة، فيما أظهرت نتائج استطلاعات أخرى أن نسبة التأييد تتراوح بين 55 و60 بالمائة.
وفي جانب آخر من تصريحاته، أعرب الرئيس التركي عن أمله في أن ترى واشنطن “خطأها” بعدم تسليم أنقرة فتح الله غولن زعيم منظمة “غولن”.
وبخصوص إمكانية نظر تركيا مجددًا في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي عقب الاستفتاء، قال أردوغان إنه سيبحث الموضوع مع رئيس الوزراء بن علي يلدريم وأعضاء حكومته.
يشار إلى أن تركيا ستشهد يوم غد الأحد استفتاء شعبياً على تعديلات دستورية، من بينها الانتقال بإدارة الحكم في البلاد من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، حيث يتطلب إقرار التعديلات الحصول على أكثر من 50 بالمائة من أصوات الناخبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى