المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

أرقام لا تفوتك قبل موقعة إشبيلية ضد أرسنال بدورى أبطال أوروبا

أرقام لا تفوتك قبل موقعة إشبيلية ضد أرسنال بدورى أبطال أوروبا

يخوض فريق أرسنال الإنجليزي، الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد النني، مواجهة قوية عندما يلتقى مع إشبيلية الاسباني، فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” معقل الفريق الأندلسي، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024.

ويبحث الجانرز فى مواجهة الليلة عن تحقيق أول فوز خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ ديسمبر 2016 عندما تغلب على بازل بأربعة أهداف مقابل هدف.

خسر أرسنال خمس من آخر ست مباريات خارج أرضه أمام الفرق الإسبانية وحقق انتصارا وحيدا، فيما حقق إشبيلية الفوز في اثنتين فقط من آخر تسع مباريات على أرضه في المسابقة الأوروبية.

خسر إشبيلية ثلاث مباريات فقط من أصل 10 مباريات على أرضه ضد فرق إنجليزية في المنافسة الأوروبية، وكانت نتيجة آخر مباراة هي الفوز 3-0 على مانشستر يونايتد في ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

تعود المرة الأخيرة التى خسر فيها الجانرز  مباراتين متتاليتين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إلى موسم 2015/2016 وذلك فى أول جولتين.

سجل يوسف النصيرى تسعة أهداف في آخر 14 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك هدف واحد في آخر مباراة له ضد أيندهوفن، إذا هز الشباك في مباراة أرسنال، فسوف يعادل الرقم القياسي المسجل بإسم وسان بن يدر لأكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا مع النادي برصيد 10 أهداف.

ولم يسبق للفريقين مواجهة بعضهما البعض إلا في مناسبتين فقط بدور المجموعات  موسم 2007-08، حيث حسم أرسنال مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، فيما  فاز الفريق الأندلسي في الإياب 3-1.

ويأتي فريق أرسنال فى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط فى جدول ترتيب مجموعته أوروبيا بالموسم الحالى، ويأتي إشبيلية فى المركز الثالث برصيد نقطتين، ونادى آيندهوفن في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى