المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

أسرة الصباح.. أسرة كريمة ومتواضعة

بقلم: سعد مروح العنزي

من المعلوم أن إستقرار أي دولة يكمن في إستقرار سدة الحكم، وتحديدا في الحاكم للدولة، نظرا لأن الإستقرار مرهون إرتهان كلي بالحاكم، لأنه من يسوس الرعية، ويدير شؤون الدولة، وبالتالي سيؤدي ذلك لإستقرار الدولة.

ونحن في دولتنا الغالية الكويت، حبانا الله ووهبنا بأسرة حكم كريمة، ومتواضعة، وسخية مع أبناءها، وكذلك غرست محبتها في قلوبنا، فعشقناها وأحببنها، وولاءنا المطلق لها، والروح ترخص فداءنا لها.

فأسرة الصباح الكريمة، لها من المحبة والتقدير والولاء، الشيء الكثير في قلوبنا، فهي أسرة متواضعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهي دائما تشاركنا في أفراحنا وأتراحنا، وهي من علمتنا معنى التواضع بين الحاكم وشعبه، وهي من أعطتنا وأعطت بلادنا مكانة مرموقة بين الأمم الأخرى.

فمواقف الأسرة للشعب كثيره وعديدة، وهي نموذج يحتذى به لكل من يريد أن يضرب مثالا، حول محبة الشعب لحاكمهم، فحبهم يجري مجرى الدم في عروقنا، وهو حب متوارث من الآباء والأجداد.

فمنذ تعاقب أبناء الأسرة للحكم، فالكويت ترفل بالخير والسلام والمحبة، وذلك بسبب سجيتهم الكريمة، وطيبتهم في التعامل مع أبناء شعبهم، لأنهم سليل أسرة غنية عن التعريف ولا تحتاج إلى شهادتي.

فمحبتي لهم هي من قادتني لكتابة هذه السطور هياما وعشقا بهم، لاسيما وأننا بفضل الله ثم بفضلهم تخطيتنا صعوبات عديدة، جعلت من بلادنا واحة أمن وأمان وسلام، فنسأل الله أن يحفظ لنا هذه الأسرة، ويجعلها عونا وسندا لنا، وأن يحفظ وطننا من كل سوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى