المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

أضرار الإفراط فى تناول التمر أهمها زيادة الوزن ومشاكل البطن

 

هناك العديد من الفوائد الجمة للتمر، خاصة عند تناوله على معدة فارغة بعد صيام طويل شاق، لأنه يمد الجسم بالطاقة والسكريات التى يحتاجها، لكن الإفراط منه يسبب العديد من المشاكل.

اضرار الإفراط فى تناول التمر
أضرار الإفراط فى تناول التمر

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “livestrong”، أن هناك العديد من الأضرار للإفراط فى تناول التمر، وتشمل:

1. قد يسبب مشاكل فى البطن

قد لا يؤدى التمر بمفرده إلى مشاكل فى البطن – ما لم يتم إضافة كبريتيت إليها – وهو الأمر الأكثر شيوعًا اليوم، حيث إن الكبريتات هى المركبات الكيميائية المضافة إلى الفواكه المجففة للحفاظ عليها وحتى القضاء على البكتيريا الضارة، ويمكن للأفراد الذين لديهم حساسية للكبريتات أن يعانون من بعض ردود الفعل مثل آلام المعدة والغازات والانتفاخ والإسهال.

2. قد يسبب الطفح الجلدى

الفاكهة المجففة مثل التمور يمكن أن تسبب أيضًا طفحا جلديا، والجانى هو مرة أخرى الكبريتيت، ويمكن أن يحدث الطفح الجلدي أيضًا بسبب وجود الفطريات في العديد من الفواكه المجففة، حيث يعد التمر أحدها.

اضرار الإفراط فى تناول التمر
أضرار الإفراط فى تناول التمر

3. يمكن أن يسبب نوبات الربو

لا توجد أبحاث كافية عن التمور التى تسبب نوبات الربو، ولكن نظرًا لأن التمور يمكن أن تؤدى إلى الحساسية، والحساسية يمكن أن تسبب الربو، فمن الأفضل أن يتولى الأفراد المصابون المزيد من الحذر.

اضرار الإفراط فى تناول التمر
أضرار الإفراط فى تناول التمر

4. يمكن أن يسبب زيادة الوزن

على الرغم من أن التمر غنى بالألياف إلا أنها مرتفعة نسبيًا فى السعرات الحرارية وكثافة الطاقة، ويمكن أن تسهم فى زيادة الوزن غير المسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى