المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

أطفال الكويت يحصدون المراكز الأولى في مسابقة الطبخ التراثي

توج ثلاثة أطفال كويتيين بالجوائز الأولى في مسابقة الطبخ التراثي الشعبي المخصصة لفئة الصغار من الطهاة الكويتيين والخليجيين، التي أقيمت منافساتها يوم أول من أمس للمرة الأولى في قرية صباح الأحمد التراثية الواقعة في السالمي «الكيلو 59»، ضمن منافسات الموسم الخامس لمهرجان الموروث الشعبي الخليجي.

وقالت المشرفة على المسابقة نوال الفيلكاوي في تصريح صحافي إن مسابقة الطبخ التراثي أطلقت هذا العام وللمرة الأولى مسابقة بين الطهاة الصغار للجنسين من «فئة الأعمار 10 إلى 16 عاما» وبمساعدة أحد الوالدين، والتي حظيت بإقبال كثيف سواء من المشاركات أو على مستوى الحضور الجماهيري.

وأضافت أن المنافسات التي امتدت لساعة من الزمن أسفرت عن فوز ثلاث من بنات الكويت الصغار بالمراكز الثلاثة الأولى والحصول على الجوائز المادية وهن: المركز الأول لجين علي حسين، المركز الثاني فاطمة إسماعيل الشراح، المركز الثالث سارة علي قمبر.

وأشارت الفيلكاوي إلى أن المسابقة اتسمت بالندية والمنافسة وتشجيع الحضور، وكانت عبارة عن إعداد طبق «مجبوس دجاج»، لافتة إلى أن الهدف من إطلاق مثل تلك النوعية من المسابقات للأطفال من الجنسين هو إبراز المهارات في فنون الطبخ، وخلق جيل شبابي من الطهاة الصغار، إلى جانب غرس روح الاعتماد على النفس.

يذكر أن مسابقة الطبخ التراثي تتكون من لجنة تحكيم متخصصة في مجال الطبخ التراثي برئاسة الشيف عبدالرزاق السيد، وعضوية كل من باسل المجلهم، خديجة الجيماز وسارة الشمري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى