المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أكثر من 28 الف قضية يستقبلها مركز الخدمات الطبية الشرعية بمنطقة الرياض

زهير بن جمعه الغزال

استقبل مركز الخدمات الطبية الشرعية بمنطقة الرياض أكثر من 28 ألف قضية طبية وشرعية خلال النصف الأول للعام الجاري .
وقالت الصحة في الرياض أن إجمالي القضايا الطبية والشرعية الواردة للمركز بلغت (28003) قضية اشتملت على قضايا مراقبة سموم وقضايا شرعية وقضايا جنائية ومشتبه من جهات التحقيق والادعاء العام وقضايا أحياء طبية شرعية .
وبينت أن القضايا المختصة بمجال مراقبة السموم بلغت (24061) قضية فيما بلغ عدد القضايا المتعلقة بخدمات الطب الشرعي (625) قضية ، بالإضافة إلى (3317) حالة شملت الوفيات الطبية الشرعية الجنائية أو المشتبه بها جنائيا من جهات التحقيق والادعاء العام، وحالات أحياء طبية شرعية.
وأوضحت أن المركز تمكن من رفع جودة البيانات لشئون الوفيات بمنطقة الرياض والمساهمة في تحسين ترميز أكثر من 9000 حالة وفيات، وتدريب أطباء البورد السعودي في تخصص الطب الشرعي.
ونوهت إلى أن المركز قام خلال نفس الفترة بإطلاق نظام الربط الإلكتروني (سديد) الخاص بالطب الشرعي في منطقة الرياض كأول منطقة على مستوى المملكة بشكل تجريبي .
يذكر أن المركز حقق العديد من المنجزات النوعية حيث حصلت خدمات السموم الشرعية على شهادة اعتماد المركز السعودي للاعتماد SAACلتطبيق المركز معايير المجلس المركزي للاعتماد واجتيازه للتقييم، وفقا لمتطلبات المواصفة القياسية. lSO/IEC 17025J ، كما حصلت هذه الخدمات على تجديد اعتماد الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض .CAP

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى