المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ألمانيا: رسالة تشير لتورط اليمين المتطرف باعتداء دورتموند

 أعلنت السلطات الألمانية امس أنها تنظر في تبن جديد بشأن الاعتداء بالمتفجرات الذي استهدف فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم موقعا جريحين الثلاثاء الماضي.

وكشفت صحيفة «تاغس شبيغل» في برلين امس أنها تلقت عبر البريد الإلكتروني رسالة تبن على ارتباط هذه المرة على ما يبدو بأوساط من اليمين المتطرف. وأوضحت الصحيفة أن الرسالة ذكرت أدولف هتلر وانتقدت التعددية الثقافية وهددت بشن هجوم آخر. وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة الفيدرالية فراوكي كويلر «تلقينا رسالة التبني ونحن بصدد النظر فيها»، في إشارة إلى الرسالة الإلكترونية التي وردت صحيفة تاغس شبيغل، وأعلن المحققون أنهم يدققون في جميع الفرضيات. وأوضح رالف ييغر وزير داخلية مقاطعة نوردهاين فيستفالن التي تقع فيها مدينة دورتموند غرب ألمانيا ان كل الفرضيات مطروحة و«قد يتعلق الأمر بيساريين متطرفين او مشجعين عنيفين لكرة القدم».

وكانت الشرطة رجحت فرضية التطرف الديني بعد العثور في مكان الانفجار على ثلاث نسخ من رسالة تبن تدعو برلين الى وقف مشاركة طائراتها في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، والا فستشهد هجمات جديدة.

وأعلنت السلطات ان الشرطة لم تعثر على أي عنصر يتيح اتهام المشتبه به الرئيسي الموقوف في سياق الاعتداء، وهو عراقي معتقل عمره 26 عاما.

كما جاء إعلان آخر عن المسؤولية من جانب متطرفين يساريين، ولكن يبدو أن الادعاء الألماني يشك في صحة هذا الإعلان ايضا.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية الألمانية أنه لا يمكنه حتى الآن الإدلاء بمعلومات محددة بشأن المواد

المتفجرة التي تم استخدامها في الهجوم على حافلة فريق بوروسيا دورتموند. وقالت متحدثة باسم المكتب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية امس: «من المبكر للغاية الإدلاء ببيانات في هذا الشأن لأن الفحوص الجنائية لا تزال مستمرة».

وكانت صحيفة «فيلت آم زونتاج» الألمانية نقلت عن مصادر تحقيقات قولها: «المواد المتفجرة في القنابل الأنبوبية، التي كانت مملوءة بمسامير معدنية، من المحتمل أنها جاءت من مخازن الجيش الألماني، لكن التحقق من صحة هذا الامر لايزال مستمرا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى