المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة العاصمة المقدسة تنظم ورشة عمل حول التسمم الغذائي بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء

مرفت طيب – مكة المكرمة

ضمن استعدادات أمانة العاصمة المقدسة لشهر رمضان المبارك 1445هـ وفي إطار جهودها المستمرة للحفاظ على سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين، نظمت الأمانة ورشة عمل تحت عنوان “التسمم الغذائي: الوقاية والرقابة”، وذلك بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء.

وناقشت الورشة مصادر تلوث الغذاء، ومسببات الأمراض المنقولة بالغذاء، وجرى استعراض جهود هيئة الغذاء والدواء في الحد من حوادث التسمم الغذائي في المملكة، ومشاركة بعض النسب والإحصائيات والمؤشرات، وتقديم المشورة والارشادات الصحية والتوصيات اللازمة للتأكد من سلامة الغذاء.

وشهدت الورشة حضوراً وتفاعلاً من المراقبين الصحيين والمختصين بسلامة الغذاء في أمانة العاصمة المقدسة، حيث تم تناول مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بالتسمم الغذائي وكيفية التعامل معه والوقاية منه، وتضمنت الورشة محاضرة وعروض توعوية ومعلومات عن أنواع التسمم الغذائي المختلفة، وأسبابها، وكيفية تشخيصها وعلاجها، إضافةً إلى طرق حفظ المواد الغذائية.

وأكَّد المتحدثون في الورشة على أهمية الرقابة الصحية والتدابير الوقائية للحد من حوادث التسمم الغذائي، مشيرين إلى أن التعاون المشترك بين أمانة العاصمة المقدسة وهيئة الغذاء والدواء يعزز قدرة الجهات المعنية على التصدي لهذه المشكلة وتقديم الإرشادات اللازمة للمستفيدين والمنشآت الغذائية.

وفي ختام الورشة، أشاد المشاركون بجهود أمانة العاصمة المقدسة في تنظيم هذه الفعالية التوعوية المهمة، التي تسهم في تطوير آلية العمل في مجال التحقيق في حوادث التسمم الغذائي وفق أحدث المعايير العالمية، معربين عن تطلعهم لمزيد من الأنشطة والبرامج التي تعزز سلامة وجودة الغذاء في العاصمة المقدسة.

يُذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تولي اهتماماً كبيراً بمراقبة وسلامة الغذاء، وتعمل على تطبيق الأنظمة والمعايير الصحية بشكل دوري لضمان جودة الغذاء وسلامته، إلى جانب رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين في مجال التفتيش على الأغذية المختلفة، وتعزيز التعامل السليم مع الأغذية والإجراءات الوقائية لمنع المخاطر المحتملة، وذلك في إطار جهودها الرامية لتحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، وتوفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى