المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

أمثال الأحمد: مشروع الإستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي نقلة نوعية في البلاد

أكدت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد ان مشروع الاستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي في الكويت سيحدث نقلة نوعية في تنظيم ودعم العمل التطوعي في البلاد بما يخدم المجتمع والمتطوع على حد سواء.

جاء ذلك في تصريح صحافي للشيخة أمثال الأحمد أمس عقب حضورها عرضا تقديميا لمسودة الاستراتيجية والذي قدمه فريق عمل شبابي في مركز شباب الدعية بحضور مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري وعدد من مسؤولي مركز العمل التطوعي والهيئة.

وقالت الشيخة أمثال: ان هذه الاستراتيجية التي يعمل على إعدادها كوادر شبابية وطنية والتي سيتم إطلاقها قريبا ستسهم في تنظيم العمل الإنساني الذي جبل عليه أهل الكويت، إضافة إلى تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها المتطوع وتسهيل عمله لتحقيق الأهداف المرسومة.

وذكرت ان ما يميز هذه الاستراتيجية انها تعزز العمل التشاركي بين الفرق التطوعية من جهة ومختلف جهات الدولة ذات الصلة بالعمل التطوعي والقطاعين الخاص والأهلي من جهة أخرى ما يصب في خدمة المجتمع التطوعي.

وأشادت بالعمل الدؤوب الذي يقوم به فريق عمل إعداد الاستراتيجية لإخراجها بأفضل صورة لخدمة العمل التطوعي والمتطوعين، معتبرة ان هذه الخطوة كانت بمنزلة «حلم تحقق بأيد شبابية كويتية طموحة».

من جانبه، قال المطيري: ان فريق صناعة الاستراتيجية عكف على عقد العديد من الحلقات النقاشية وورش العمل في الفترة السابقة مع كافة مكونات العمل التطوعي لاسيما من المجتمع المدني لتحليل واقع العمل التطوعي ووضع الخطط لإبراز هذا العمل الإنساني.

وأوضح أن الخطة التنفيذية لهذا المشروع تأتي تنفيذا للشراكة بين الهيئة ومركز العمل التطوعي، مؤكدا ان بنود الاستراتيجية ستركز على تمكين الشباب المبدع في هذا المجال تماشيا مع خطة الدولة بشأن العمل على التنمية المستدامة للشباب ضمن رؤية «كويت جديدة 2035» وتأكيدا على الدور الإنساني المهم للكويت.

وبين ان الاستراتيجية ستعلن بشكلها الشمولي والمتكامل في الفترة المقبلة بعد اعتمادها من الجهات المعنية بالعمل التطوعي، مثمنا دعم ورعاية واهتمام الشيخة أمثال الأحمد بهذا العمل والذي يتجسد بمتابعتها الدائمة لعمل الفريق وإسداء توجيهاتها القيمة لهم لما تملكه من تجربة ثرية وطويلة بالعمل التطوعي.

بدوره، قال عضو فريق التيسير لصناعة الاستراتيجية الشاب محمد العطوان: ان الفريق يتبع منهجية علمية في وضع أهداف ورؤية الاستراتيجية بما يعمل على تمكين المتطوع من أداء دوره في خدمة مجتمعه وتنميته وتحقيق ذاته في إطار عمل مؤسسي تشاركي.

رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد أثناء تواجدها في المركز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى