المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمير الشرقية يحث منسوبي الدفاع المدني على الاهتمام بالخطط التوعوية والوقائية

الدمام- زهير بن جمعة الغزال
ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية جهود رجال الدفاع المدني لحفظ الأرواح والممتلكات مثنياً على الدور الحيوي الذي يقومون به في الجانب الوقائي ومباشرتهم للحرائق والحوادث، حاثاً على مواصلة العطاء والإنجاز والاهتمام بالخطط التوعوية والوقائية، خاصة خلال فترة الصيف الذي تكثر فيه الحرائق.
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الاحد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عجاب بن سدحان الحربي الذي قدم لسموه التقرير السنوي المتضمن إنجازات مديرية الدفاع المدني بالمنطقة ، حيث اشتمل على عدد من المحاور المهمة لاستراتيجية المديرية العامة للدفاع المدني تحقيقاً لرؤية ٢٠٣٠ .
واستعرض اللواء الحربي أبرز ما ورد في التقرير من خدمات الدفاع المدني بالمنطقة والمراكز والخدمات والمشاريع المستحدثة خلال فترة التقرير ، مشيرا إلى أن التقرير تناول مؤشرات أداء أعمال الدفاع المدني ومن بينها الحوادث الواقعة بالمنطقة خلال فتره التقرير وتحليل مسبباتها التي يُبنى عليها إعداد الدراسات للإجراءات الوقائية المستهدفة.
ولفت اللواء الحربي أن التقرير تطرق لتحليل المخاطر بالمنطقة الشرقية وفقاً للمعايير المعتمدة بالمديرية العامة للدفاع المدني وتحقيقاً لهدف تحسين مستوى الجاهزية للتعامل مع الحوادث والحالات الطارئة ، إلى جانب عرض إجراءات الارتقاء بجودة خدمات الاطفاء والانقاذ والاسعاف ومنها التمارين النوعية وتنفيذ فرضيات بالمنشآت الهامة والمشاركة في المناسبات المهمة والموسمية.
وأضاف بأن التقرير تناول رفع مستوى السلامة العامة من خلال أعمال الكشف الوقائي للتأكد من توفر اشتراطات السلامة ومنح تراخيص السلامة وتلقى البلاغات عن طريق تطبيقات السلامة إلى جانب مستهدفات تعزيز فعالية التخطيط المالي وكفاءة الانفاق بالمديرية العامة للدفاع المدني .
وكشف اللواء الحربي أن التقرير استعرض أيضاً الجهود التي تمت في الأعمال التوعوية المنفذة خلال فترة التقرير ومنها إعداد مواد إعلامية والمشاركة في أنشطة توعوية ولقاءات تلفزيونية تحقيقاً لهدف تعزيز وعي المجتمع ضد المخاطر ، كما استعرض سبل تحسين خدمات الدفاع المدني للحجاج والمعتمرين وتمكين المواطنين من التطوع في أعمال الدفاع المدني وتطوير الخدمات الإلكترونية.
ورفع الحربي شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه لأعمال الدفاع المدني في المنطقة وتوجيهات سموه السديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى