المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

أمين عام الأمم المتحدة يعزي اليابان في ضحايا الانهيار الأرضي بسبب الفيضانات

أعرب أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة عن حزنه العميق إزاء ما أوردته التقارير عن وفاة أكثر من 50 شخصا في أعقاب الفيضانات وانهيار أرضي كبير في كوما موتو، منطقة كيوشو، اليابان، وقدم الأمين العام عن تعازيه العميقة لأسر الضحايا، وكذلك لشعب وحكومة اليابان.

وكانت وكالة إدارة الكوارث فى اليابان أعلنت عن  ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات الأخيرة الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار في منطقة “كيوشو” الجنوبية إلى 52 شخصا، وفقدان ما لا يقل عن 11 شخصا آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية اليوم الثلاثاء – إن 49 شخصا من القتلى هم من القرى الواقعة عند ضفة النهر بمحافظة “كوماموتو”، فيما تم العثور على جثة شخص آخر في محافظة “فوكوكا“.

وقام عشرات الآلاف من جنود الجيش والشرطة وعمال الإنقاذ الذين تم حشدهم من مختلف أنحاء البلاد بشق طريقهم خلال الوحل والطين والحطام لإنقاذ الأشخاص في القرى الأكثر تضررا الواقعة على ضفة نهر كوما.

وأعاقت مياه الفيضان واستمرار أحوال الطقس القاسية التي تسببت في حدوث المزيد من الفيضانات في مناطق أخرى بجزيرة “كيوشو” مثل فوكوكا وأويتا، عمليات الإنقاذ.. وحث المسؤولون اليابانيون نحو 3 ملايين شخص على إخلاء مساكنهم في أنحاء منطقة كيوشو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى