المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

أنشطة متعددة لادارة النشاط النسائي وقسم الواعظات بجمعية صندوق اعانة المرضى

 

• من ضمنها يوما توعويا ترفيهيا في مستشفى الصدري بعيادة السونار.

• مشاركة الواعظات في الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية والنفسية في مستشفى العدان.

تعزيزا للدور الذي تقوم به جمعية صندوق إعانة المرضى في نشر الوعي الصحي الهادف بين شرائح المجتمع وسعيا في تحقيق أهدافها السامية ، وبالتعاون مع قسم الأطفال بمستشفى
الصباح قام قسم أندية الأطفال بإدارة النشاط النسائي بتنظيم أيام توعوية صحية بعنوان ( اسأل طبيبك ) في مدخل استقبال قسم الأطفال بمستشفى الصباح شارك فيه مجموعة من الأطباء من عدة أقسام تواجدوا للرد على استفسارات الحضور في التخصصات التالية :
1- الأعصاب : د. أسماء الطواري
2- ۲- الطب التطوري: د. جميلة إبراهيم
3- الجهاز الهضمي: د. شريفة الظفيري –
4- الجهاز التنفسي: د. بشار الخالدي
5- التمثيل الغذائي: د. دينا رمضان
6- الغدد: د. زيدان المزيدي
7- السكر: د. ندى التركيت
8- أمراض المناعة: د. محمد العنزي
9 – العناية المركزة: د. مني العجمي
-10 الحوادث: د. أشرف أبو طالب نتشرف بحضوركم

وفي سياق متصل ولان الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه إلا المرضى .. وكونها أغلى ما يمكن ان يمتلكه الانسان فوجبت المحافظة عليها .. ولذلك ستنظم إدارة النشاط النسائي بجمعية صندوق اعانة المرضى يوما توعويا ترفيهيا في مستشفى الصدري بعيادة السونار الدور الثالث تحت عنوان ( صحتك تهمنا ) اليوم الاربعاء الساعة 9 صباحا .. ويتضمن برنامج اليوم العديد من الفقرات المفيدة والمتنوعة التي تهدف الى التوعية بالصحة والحفاظ عليها .

من جهة أخر وعلى اعتبارالصحة النفسية جزء لا ينفصل عن الصحة العامة والصحة البدنية للإنسان بل انها قد تكون الجزء الاهم والاصعب .. فما تعانيه النفس قد ينعكس على البدن، وتأكيدا على أهمية ذلك .. ورغبة في توعية المجتمع بأهمية الدور القوي المتفان الذي تقوم به موظفات قسم الخدمة النفسية والاجتماعية داخل المستشفيات .. فقد شاركت واعظات اعانة المرضى في الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية والنفسية في مستشفى العدان عبر اقامة بوث شمل الضيافة والزهور وبرنامج التعريف بدور الواعظات وما يبذلونه من جهود تصب في صالح المرضى ، كما قام قسم الخدمة الاجتماعية والنفسية في المستشفى بتكريم قسم الواعظات تكليلا لجهوده وتعاونه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى