المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكةأخبار مثبتة

أول “كابتن طيار” سعودية تروي قصة الحصول على رخصة الطيران وتكشف معاناتها للحصول على وظيفة

قالت ياسمين الميمني -أول سيدة سعودية “كابتن طيار” تحصل على رخصة طيران من الهيئة العامة للطيران المدني- إنها تسعى إلى أن تقود الطائرة قريبًا في سماء المملكة.

وروت الميمني (28 عامًا) رحلتها للحصول على الرخصة، قائلة إنها حصلت على رخصة طيار خاص من الأردن، ثم أكملت تدريباتها في الولايات المتحدة الأمريكية بـ300 ساعة تدريب، وحصلت على رخصة “طيار تجاري”.

وأشارت -وفقًا لـ”العربية نت”- إلى أنها حصلت على إبدال رخصتها الأمريكية بالسعودية في عام 2013، لافتة إلى أنها لم تتح لها حتى الآن أي وظيفة بشركة طيران سعودية أو خليجية، على الرغم من صدور رخص للقيادة من هيئة الطيران المدني.

ولفتت إلى أن إحدى شركات الطيران الخليجية عرضت عليها العمل، لكنها رفضت وفضلت انتظار المبادرة من شركات سعودية، وذلك مع تزايد إقبال المواطنات على هذا المجال.

وبينت أنها تملك رخصة حكومية وكل متطلبات التوظيف وطرقت أبواب كل الجهات والشركات، لكنها لم تُعطَ فرصة للعمل، والرفض لا يزال قائمًا.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت سابقًا منح 5 سيدات سعوديات رخصة طيار، فيما أوضح الطيران المدني، أن المواطنات حاصلات على رخصة طيار تجاري”CPL” التي تمكِّن حاملها من العمل لدى شركات الطيران التجارية والخاصة.

أول "كابتن طيار" سعودية

أول "كابتن طيار" سعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى