المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«إثيكس بوول» لأول مرة في الكويت خارج الولايات المتحدة

أعلنت شركة «ثينك تانك» للاستشارات الإدارية عن تعاونها مع برنامج «إثيكس بوول» ألا وهو البرنامج التعليمي الحائز جوائز عدة والذي يعقد سنويا من قبل مؤسسة الأخلاقيات المهنية والعملية في ولاية إنديانا الأميركية.

حيث ستقام المسابقة الفكرية «إثيكس بوول» التي تطرحها «ثينك تانك» هذا العام غدا السبت من 9:00 صباحا الى 5:00 مساء في فندق ومنتجع «جميرا شاطئ المسيلة» – قاعة بدرية.

يذكر أن مسابقة «إثيكس بوول» القائمة على المناظرات الفكرية بين طلبة الجامعات فيما يخص القضايا الأخلاقية التي قد تواجه الموظفين في شتى مجالات العمل ستكون تحت رعاية وزير التجارة والشباب خالد الروضان، وبرعاية كريمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجمعية المحاسبين والمراجعين.

وتعتبر شركة «ثينك تانك» للاستشارات الإدارية أول شركة كويتية تكون شراكة مع مؤسسة الأخلاقيات المهنية والعملية في ولاية إنديانا – الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بهدف تبني البرنامج السنوي «إثيكس بوول» وتقديمه في الكويت، لإسهاب الاستفادة وتعزيز مفهوم «أخلاقيات العمل».

وفي هذا الإطار أوضحت د. منال الحساوي – المدير الشريك في شركة «ثينك تانك» – فيما يتعلق بأهمية البرنامج الأكاديمي حيث صرحت: «بأنه من الضروري أن يبدأ الشباب الكويتي بفهم أهمية الآداب المهنية وأخلاقيات العمل، لتمكينهم من تطبيق هذه الأخلاقيات في تفاعلاتهم المهنية مستقبلا».

هذا كما تهدف شركة «ثينك تانك» للانطلاق والتوسع في نطاق أكبر لتشمل دول الخليج والوطن العربي، وفي هذا الصدد أكدت الحساوي: «بأنه لايزال هناك مجال للتطوير والارتقاء بفهمنا للأخلاقيات المهنية وأهميتها، ونحن نتعهد من خلال هذا الحدث إلى رفع مستوى الوعي وتسليط الضوء على القضايا المتعلقة بأخلاقيات العمل، في الكويت في الوقت الحالي ومن ثم الانطلاق إلى الوطن العربي، ومن الممكن اعتبار هذا الحدث كخطوة أولى باتجاه النمو والازدهار»

واختتمت الحساوي تصريحها مثنية على جهود الجهات المسؤولة عن إحضار البرنامج وأعربت بأن مبادرتهم تعكس رغبتهم الجلية في الارتقاء الفكري والمهني، حيث إن مسابقة «إثيكس بوول» صممت لتمنح الطلبة المشاركين كفاءة في الاستنتاج الأخلاقي والقدرة على احترام الآراء المختلفة والمتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى