المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

إدارة النظافة في #بلدية_الفروانية شنت حملة على عموم المحافظة تزامنا مع حملة #تواصل_معنا

• سعد الخرينج: هدفها توصيل رسالة إطمئنان للجميع بأن البلدية بالمرصد للمخالفين

• تحرير 349 مخالفة ورفع حمولة 53450م3 من المخلفات والانقاض.

• رفع 170 سيارة مهملة ووضع 560 ملصق ومصادرة حمولة102م3 من الخضار والمواد التموينية.

• تبديل 2175حاوية وغسيل 19350.

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات التي إدارة النظافة العامة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية حيث قام بتنفيذ حملة مكثفة بعموم المحافظة لمدة أسبوع شملت التفتيش على محلات تأجير وبيع السيارت والمقاهي والمحلات التجارية للتأكد من تراخيص استغلال المساحة إلى جانب رفع السيارات المهملة والسكراب من الشوارع وتنظيف ساحات دور العبادرة وتبديل وغسيل الحاويات والكشف على الاسواق العشوائية.

وتزامن ذلك مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها الادارة تحت شعار #تواصل_معنا والتى تهدف إلى إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل مايشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة فضلا عن متابعة شركات النظافة ومدي التزامها بتطبيق العقود بينها وبين البلدية إلى جانب متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعى .

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة سعد سالم الخرينج بأن الادارة وضعت خطة عمل ميدانية مكثفة تهدف إلى الحد من ظاهرة إستغلال المساحات وإشغال الطريق قبل الحصول على ترخيص من البلدية، لاسيما وأنهم تمادوا في استغلال الساحات دون ترخيص فضلا عن إشغال الطريق.

وأكد الخرينج على أن حملة “#تواصل _معنا” التى أطلقتها البلدية الهدف منها إرسال رسالة إطمئنان للجميع بأن مفتشي البلدية بالمرصاد للمخالفين لردعهم وإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ، مؤكدآ على أن الحملة التى نفذها مفتشي مراقبة النظافة العامة ومراقبة أشغالات الطرق بمثابة أكبر دليل بأن مفتشي الاجهزة الرقابية يطبقون القانونين واللوائح بكل حزم إلى جانب الحد من الظواهر السلبية التي باتت تؤرق الجميع.

وأضاف الخرينج بأن مفتشي الادارة قاموا بتحرير 349 مخالفة نظافة عامة واستغلال مساحة وبائع متجول ، لافتاً إلى أنه تم رفع 170 سيارة مهملة وارسالها لموقع حجز البلدية فضلا عن وضع 560 ملصق على السيارات المهملة تمهيداً لرفعها بمجرد إنتهاء المدة القانونية للملصقات.

وتابع قائلا بأنه تم رفع حمولة 53450م3 من المخلفات والانقاض إلى جانب رفع حمولة 112م3 من الخضار والفواكه والمواد التموينية من الاسواق العشوائية، موضحا بانه تم بتبديل 2175 حاوية جديدة إلى جانب غسيل 19350 حاوية بالاضافة إلى غسيل ساحات دور العبادة والشوارع الرئيسية والداخلية للمناطق .

وناشد الخرينج أصحاب المحلات بالالتزام بالمساحات المرخصة لهم وعدم استغلال أى ساحة دون ترخيص تجنباً للمسائلة القانونية ، لافتاً إلى أن مفتشي الادارة سيطبقون القانون واللوائح بكل حزم على المخالفين.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة لمواطنين والمقيمين الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmun بمواقع التواصل الاجتماعي في حال وجود أي شكوى تتعلق باستغلال المساحة أو إشغال الطريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى