المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

إدارة تعليم الجوف تستضيف مهرجان التعليم للتربية الكشفية لمرحلة الفتيان

تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ، المشروعالكشفي “مهرجان التعليم للتربية الكشفية لمرحلة الفتيان ” الذي تنظمه إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم بمشاركة 180 قائداًوكشافًا يمثلون 30 إدارة تعليمية، خلال الفترة من 19 إلى 23 من شهر صفر الحالي .

وقدم مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبداللهالغامدي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، على متابعتهالمستمرة ودعمه للتعليم بالمنطقة ، متطلعاً بأن يحقق المهرجان الكشفي أهدافه في تنمية روح الكشافة والارتقاء بمهارات وقدرات الطلاب الكشافة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي “بنين” خالد بن عبيدالله القنيفد أن المهرجان يهدف إلى غرس روح الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن، وتنمية القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، إضافة إلى تنمية المهارات والفنون الكشفية لدى الكشاف في إطار تربوي.

وأفاد أن المهرجان يسعى إلى مساعدة الكشافين باكتشاف مواهبهم وقدراتهم من خلال تقديم نماذج تطبيقية للأنشطة الكشفية المتنوعة، وتطوير المهارات اللازمة والضرورية في مضامين التربية الكشفية لدى الكشافين، واجتياز متطلبات الحصول على شارات الهوايات الكشفية، منوهاً بمتطلبات الحصول على (وشاح الهوايات الكشفية) وهي أن يتمكن الكشاف من الحصول على 21 شارة هواية.

من جانبه أشار رئيس قسم النشاط الكشفي سلطان بن محمد الجهني إلى أن البرنامج يشتمل على العديد من البرامج والمناشط المصاحبة وتقديم المهارات والفنون، إضافةً إلى الخبرات الكشفية في كافة المناطق المشاركة، إلى جانب إقامة المنافسات الرياضية والألعاب الترفيهية والمغامرات ومنافسات التحدي والذكاء، وستتنافس الإدارات المشاركة في اجتياز شارة “تراثنا هويتنا”، وهي عبارة عن مسابقة يتم من خلالها استعراض لأهم ما تشتهر به منطقة كل إدارة مشاركة من الموروث الشعبي فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى