المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

إرجاء بطولة رولان غاروس إلى أواخر سبتمبر بسبب «كورونا»

المصدر:الراي

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب أمس الثلاثاء عن إرجاء بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، الى 20 سبتمبر بعد أن كانت بين 24 مايو و7 يونيو، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد الفرنسي «أن الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كوفيد 19 تؤثر على جميع السكان. من أجل ضمان صحة وسلامة جميع الذين كانوا يعملون في التحضير للبطولة، قرر الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب أن ينظم نسخة 2020 من بطولة رولان غاروس بين 20 سبتمبر و4 أكتوبر».

وإذا لم يحدث أي طارىء جديد في الروزنامة، ستبدأ البطولة الفرنسية بعد أسبوع من نهائي الرجال في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى.

وأفاد الاتحاد الفرنسي في بيانه أنه «على الرغم من عدم قدرة أي شخص على التنبؤ بما سيكون عليه الوضع في 18 مايو (موعد انطلاق تصفيات البطولة)، فإن إجراءات الحجر الصحي الحالية جعلت من المستحيل بالنسبة لنا مواصلة استعداداتنا. ونتيجة لذلك، لا يمكننا إقامة البطولة في المواعيد التي كانت مقررة سابقا».

وأوضح البيان أنه «من أجل التصرف بمسؤولية وحماية صحة موظفيه ومقدمي الخدمات والممونين خلال فترة التنظيم، اختار الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب الخيار الوحيد الذي سيسمح له بالحفاظ على نسخة 2020 من البطولة، مع انضمامه الى الجهود المبذولة في المعركة ضد كوفيد 19».

وانضمت بطولة رولان غاروس الى لائحة لا تحصى من الأحداث الرياضية التي تأثرت روزنامتها بفيروس كورونا، واتخذ القرار بإرجائها وآخرها كأس أوروبا 2020 لكرة القدم التي ستقام في صيف 2021 بحسب ما صدر أمس الثلاثاء عن الاتحاد القاري.

وأشار رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب برنار جيوديسيلي الى «أننا اتخذنا قرارا صعبا لكنه شجاع في هذا الظرف غير المسبوق الذي تطور بشكل كبير منذ نهاية الأسبوع الماضي. نحن نتصرف بمسؤولية ويجب أن نعمل معا في المعركة من أجل ضمان صحة الجميع وسلامتهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى