المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

إزالة 47 لوحة تجارية مخالفة في حي المعابدة بمكة

مرفت طيب- مكة المكرمة

أزالت أمانة العاصمة المقدسة عدداً من اللوحات الإعلانية المخالفة في الطرق الرئيسية ضِمن نطاق بلدية المعابدة الفرعية، وذلك في إطار جهودها لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري.

وأوضحت الأمانة انه تم تنفيذ حملة رقابية موسَّعة لإزالة اللوحات الإعلانية والتجارية المخالفة للأنظمة والاشتراطات البلدية التي توضع بغرض الدعاية والإعلان على الشوارع والأرصفة وعلى واجهات العمائر السكنية بمشاركة بلدية المعابدة، والإدارة العامة للنظافة، وإدارة الأنسنة والتجميل.

وأشارت الأمانة إلى إزالة 47 لوحة تجارية مخالفة في الطرق الرئيسية، منوهةً بمتابعة الفرق الميدانية وعملها الحثيث للمحافظة على المكتسبات عن طريق رصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها أولاً بأول.

وأكّدت الأمانة أن حملات إزالة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري مستمرة، وتشمل إزالة الملصقات واللوحات المخالفة، وأعمال النظافة، ورفع الأنقاض والمخلفات، وكذلك المركبات التالفة، بعد انتهاء المهلة الممنوحة لأصحابها.

وأهابت بضرورة التعاون والمحافظة على نظافة المرافق العامة داخل الأحياء، والإبلاغ عن أي ملاحظات أو سلوكيات تشوه المنظر العام، عبر رقم البلاغات الموحد ٩٤٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى