المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

إطلاق أول تطبيق قيمي وآمن للأطفال

مرفت طيب- الرياض

أطلقت مؤسسة إبراهيم العضيبي الخيرية تطبيق “كوكيدز” كإحدى الأدوات القيمية الفريدة والاول من نوعه للأطفال في المملكة وفي الوطن العربي، وذلك بهدف إيجاد بيئة رقمية أمنة وفق القيم الشرعية والتربوية من خلال محتوى كرتوني عصري وجاذب
وأوضح أ. يزيد المقحم المدير التنفيذي لأوقاف العضيبي لدى مخاطبته مساء اليوم حفل التدشين بمؤسسة العنود الخيرية .أن ندرة المحتوى القيمي الموجه للأطفال في مختلف وسائل الإعلام وبالأخص اليوتيوب هو ما حدا بالمؤسسة للوقوف خلف الاعمال الموجه لأطفالنا والذين يشكلون 39.1% من إجمالي عدد السكان السعوديين ويستهدف تطبيق “كوكيدز” فئة الأطفال من عمر 5 سنوات حتى 12 سنة حيث يساعد في تعليمهم قيم تربوية وايجابية بما ينسجم مع الضوابط الشرعية والقيم الأصيلة وعادات المجتمع السعودي.
يذكر أن العضيبي الخيرية، وبالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومجلس شؤون الأسرة. نظمت الشهر الماضي في الرياض أول مؤتمر لتطبيقات الأطفال عرضت فيه التجارب الوطنية الناجحة، في مجال تطبيقات الأطفال ومنصاتهم الرقمية وتناول أبرز التحديات التي يواجهها الأطفال في الفضاء الرقمي، كالتنمّر والابتزاز والتحرّش والاختراق السيبراني بمشاركة عدد من المتحدثين الدوليين من منظمة اليونسيف ومتحدثين محليين من خبراء الطفولة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى