المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

إطلاق النسخة الثالثة من جائزة شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات

الشيخة نبيلة الصباح: هدفنا تمكين المرأة العربية ورفع درجة وعيها في مجال الابتكار والإبداع

أعلنت رئيسة شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات وريادة الأعمال (مي وان) الشيخة نبيلة سلمان الحمود الصباح عن إطلاق النسخة الرقمية للتحكيم لجائزة ابتكار وبدء التسجيل في جائزة (مي وان) في موسمها الثالث للنساء بدء من سن 18 سنة فيما فوق على مستوى الوطن العربي بمشاركة 25 دولة.
وقالت رئيسة شبكة “مي وان” التابعة للشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات  ان الجائزة تمنح ثلاث جوائز للفائزات، المركز الذهبي 5 آلاف دولار، والمركز الفضي 3 ألاف دولار، والمركز البرونزي ألفي دولار، فضلا عن منح الفائزات فرصة الترشح لجائزة الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات “جلوبل وان” في لندن، لافتة ان التسجيل والمشاركة عن طريق الموقع الالكتروني www.mewiin.org/register.
وأشارت الى أن مجالات المنافسة تشمل الاختراع (جميع المجالات العلمية) والبحث العلمي والنسيج والموضة والابتكار (جميع المجالات العلمية) والفن والأعمال الحرفية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والعناية بالصحة والتجميل وريادة الأعمال والغذاء والتصميم.
وأشارت الشيخة نبيلة الصباح الى أهمية تعزيز التواصل بين نساء الوطن العربي لتطوير افكارهن الابداعية ورؤاهم وتطلعاتهم نحو المستقبل لمواجهة التحديات التي تواجه أمتنا العربية، مؤكدة أهمية دور النساء في خدمة مجتمعاتهن ودولهن معتبرة انهن المحرك الرئيس للتطور والتنمية ومرتكز تقدم أوطانهن وعماد حاضرها وضمان مستقبلها.
وأوضحت ان شبكة “مي وان” تركز على تشجيع مجتمع المعرفة والبحث العلمي والابتكار والاختراع، وتمكين النساء من المعرفة، وتعزيز دورهن في الابتكار وريادة الأعمال، والتشجيع على الدفع بمشاركة المخترعات والمبتكرات في نظم الابتكار، لافتة الى أن المرأة العربية لعبت دورا حيويا في تطوير البحث العلمي والابتكار في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
وأشارت الشيخة نبيلة الصباح الى الحاجة للمزيد من العمل من أجل تمكين المرأة والفتاة العربية ورفع درجة وعيها في مجال الابتكار والإبداع، والبحث في سبل ووسائل تشجيع ابتكار المرأة العربية والسعي من أجل تذليل أي عوائق تحول دون إدماجها بشكل كامل في منظومة الابتكار والاختراع والبحث العلمي في جميع الدول العربية.
وأكدت أن المحرك الأساسي لتعزيز دور المرأة، ينبع من ثقتها بقدراتها والمبادرة في التعلم المستمر، الذي له دور بالغ في تطوير جوانب شخصيتها، وقدراتها العلمية والعملية، التي تعد أساس خلق الابتكارات.
وأكدت ان إسهامات مبرة السعد في تعزيز أطر البحث العلمي وصقل مهارات التفكير الإبداعي من خلال التعاون المثمر والشراكة المجتمعية العلمية والبحثية مع الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات “جلوبل وان” جاءت بأهداف تصب في دعم وتطوير مهارات التفكير العلمي لدى النساء وصقل مواهبهن.
وأكدت أن الجائزة التي تعد بمنزلة نافذة للمرأة العربية للوصول الى العالمية نجحت في تحقيق أهدافها المتمثلة في تقديم حلول تربوية علمية وإبداعية لمجابهة التحديات التي تواجه المعنيين بالتنمية والسعي إلى الشراكة العالمية مع مؤسسات ذات خبرة في مجال التنمية المستدامة للمساعدة في بناء كفاءات عربية قادرة على تلبية الاحتياجات.
يذكر ان (الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات) منظمة مستقلة غير ربحية تستهدف مساعدة النساء اللواتي لديهن اختراعات وابتكارات مشرقة والنهوض بهن حتى يتمكن من تحقيق النجاح في الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى