المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

إغلاق 3 مباسط بسوق الخضار والفواكه بالكعكية ومصادرة 120 كلجم من المواد الغذائية بالعزيزية

مكة المكرمة- مرفت طيب

كثَّفت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولاتها الرقابية على سوق الخضار والفواكه المركزي بالكعكية وذلك ضمن مبادرة “امتثالك أمانة ” التي تستهدف المنشـآت والأسواق التجارية للتقيد بالإجراءات الإحترازية والحفاظ على الصحة العامة.

وأسفرت الجولات بسوق الخضار والفواكه المركزي عن إغلاق 3 مباسط غير ملتزمة بالاشتراطات الصحية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

من جانبها كثفت بلدية العزيزية الفرعية جولاتها الرقابية والميدانية على المنشآت التجارية بعدد من المواقع ضمن نطاق البلدية الاشرافي.

وأسفرت الجولات عن مصادرة وإتلاف 50 كيلوجراماً من اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإتلاف 70 كيلوجراماً من العجين لسوء التحضير، اضافةً إلى ضبط وإتلاف أدوات طبخ غير صالحة للاستخدام، كما تمكّنت الفِرق الرقابية في البلدية من ضبط الباعة الجالين لبيع ماء زمزم، ومصادرة 40 جالوناً نظراً لتعرضها لأشعة الشمس وسوء عملية التخزين وعرضها بطرق غير صحيحة.

وأكّدت أمانة العاصمة المقدسة استمرار جولاتها الميدانية وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين المخالفين وجميع الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة؛ للتقيد بالاشتراطات الصحية والبلدية وتطبيق الأنظمة والتعليمات، والحرص على مكافحة الظواهر السلبية والمتابعة المستمرة لجميع مواقع المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى