المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

إنجاز 55% من مشروع صيانة طرق وجسور للطريق الرابط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية

 

أكدت مديرة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور للطريق الرابط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية م منيرة علي، حرص هيئة الطرق والنقل البري على تطوير الطرق الرابطة بين المدن المختلفة، من خلال إعادة تأهيل الطرق القائمة منها وإنشاء طرق جديدة حسب المعايير التصميمية للطرق السريعة العالمية، التي تساهم في تسهيل الانتقال عبر المدن بشكل آمن وانسيابية مرورية كبيرة.

وبينت في تصريح صحافي أن المشروع يهدف الى تطوير الطرق الرابطة بين مدينة صباح الاحمد وميدنة الخيران السكنية واعادة تأهيل الطرق القائمة وانشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق بطول 130 كيلومترا.

وأعلنت عن بلوغ نسبة الإنجاز في المشروع 55% من حجم الأعمال الكلية، مبينة أن المشروع يأتي ضمن خطة مشاريع الهيئة التنموية التي تخدم المناطق الجنوبية، وتطوير الطرق القائمة منها وإعادة تأهيلها، بالإضافة إلى استحداث طرق جديدة.

وبينت على أن المشروع يربط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران، ويتكون من 6 أقسام بطول إجمالي 130 كم، لافتة إلى أن ثلاثة أقسام قائمة سيتم تأهيلها وثلاثة أقسام أخرى جديدة سيتم استحداثها.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن 17 تقاطعا معظمها عبارة عن جسر علوي لتأمين انسيابية مرورية مع دوار على مستوى الأرض، لتأمين الربط بين المدن في المنطقة الجنوبية وتسهيل عملية الانتقال بين تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى