المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

إنجلترا تدرس نقل سوق الانتقالات إلى أكتوبر المقبل

يدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، نقل سوق الانتقالات الصيفية من شهر أغسطس المقبل إلى أكتوبر المقبل على خلفية أزمة فيروس كورونا، حيث كان من المفترض أن يبدأ الميركاتو المقبل في إنجلترا 19 يونيو، ولكن بسبب توقف النشاط الكروي خلال الفترة الماضية، بات من غير الممكن الالتزام بالموعد المحدد سلفًا.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية، فإن الاتحاد الإنجليزي يجري حاليًا محادثات بشأن نقل سوق الانتقالات من أغسطس إلى أكتوبر، علمًا بأن في الظروف العادية كان يتم غلق الميركاتو في 31 أغسطس.

ومن المفترض أن يخضع أي قرار يتم اتخاذه بشأن هذه المسألة بناء على توصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن أسواق الانتقالات الأوروبية.

كان أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن الإثنين، أن سوق الانتقالات الصيفية للعام الحالي سيبدأ يوم 1 سبتمبر المقبل، على أن يتم إغلاق السوق يوم 5 أكتوبر بينما تستمر سوق الانتقالات الشتوية بين يومي 4 و31 يناير المقبل، وذلك في ظروف استثنائية خاصة بسبب أزمة فيروس كورونا

ووفقا لتلك المواعيد الجديدة، فإن سوق الانتقالات الصيفية في إيطاليا ستبدأ بمجرد انتهائها في الدوريات الـ5 الكبرى، وتحديدا في إنجلترا وإسبانيا والمانيا وفرنسا.

يذكر أن إنجلترا وفرنسا ستكونان أول الدول التي تفتح سوق الانتقالات الصيفية، وتحديدا يوم 10 يونيوعلى أن يتم فتحها في إسبانيا يوم 1 يوليو وتنتهي في الدول الـ3 يوم 1 سبتمبر.

أما الميركاتو الصيفي في ألمانيا سيبدأ أيضا يوم 1 يوليو ، ولكنه سينتهي في 31 أغسطس المقبل، قبل يوم واحد من فتح سوق الانتقالات في إيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى