المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

إنشاء مستشفى الشرطة بالتنسيق بين “الأشغال” و “الداخلية “

خاطبت وزارة الأشغال لجنة المناقصات المركزية لطرح مشروع مستشفى الشرطة، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 500 سرير، والمزمع إنشاؤه في الجزء الأخير من منطقة الصباح الصحية على مساحة 90 ألف متر مربع.
وكشف وكيل الوزارة المساعد لقطاع المشاريع الإنشائية المهندس غالب صفوق أن «طرح المشروع سيتم قريبا، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً عن الشركات المؤهلة للتنافس على تنفيذه»، لافتاً إلى «تنسيق بين وزارتي الأشغال والداخلية خلال مراحل التصميم، لتحديد المتطلبات والاشتراطات الخاصة بها، وبما يتناسب والحاجة من إنشاء المستشفى».
وأوضح صفوق أن «وزارة الأشغال تسعى إلى تنفيذ هذا المشروع بطلب من وزارة الداخلية، التي تهدف من خلاله إلى توفير الرعاية الشاملة لمنتسبيها على غرار مستشفى الجيش التابع لوزارة الدفاع»، مشيراً إلى أن «وزارة الداخلية ركزت خلال تحديد متطلباتها على معالجة الحوادث التي يتعرض لها أفراد الوزارة ومنتسبوها، ونوعية الإصابات التي قد يتعرضون لها نظراً لطبيعة عملهم، إلى جانب الرعاية الطبية بشكل عام».
وأكد صفوق «حرص القطاع على تنفيذ المشاريع الخاصة بالجهات الحكومية وفق حاجة ومتطلبات تلك الجهات، والعمل على تحقيق المواصفات والمقاييس المعتمدة، وتطبيق أفضل معايير الجودة في المشاريع التي ينفذها القطاع لضمان الاستفادة الكاملة منها».
ولفت إلى «وجود متابعة دائمة للمشاريع التي ينفذها القطاع من قبل وزيرالأشغال المهندس عبدالرحمن المطوع، ووكيلة الوزارة المهندسة عواطف الغنيم، حيث يتم تسخير كل الجهود التي تضمن تسريع وتيرة الإنجاز وتجاوز أي تحديات قد تعترض بعض المشاريع».
ويذكر أن وزارة الأشغال طرحت مشروع مستشفى الشرطة سابقاً، وتقدمت له شركة واحدة فقط بعطاء بلغ 220 مليون دينار، إلا أن المشروع تم رفضه من لجنة المناقصات نتيجة تقدم شركة واحدة لمناقصة المشروع، وذلك بما يتعارض مع قانون المناقصات الذي يشترط وجود تنافس بين الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى