المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الأبحاث» ينفذ 12 مشروعا ضمن خطة التنمية

واصل فريق المتابعة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية زياراته الميدانية لمواقع المشاريع المدرجة في خطة التنمية التي تنفذها مختلف الجهات الحكومية، وتفقد أمس مبنى محطة الأبحاث والابتكار التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية في منطقة كبد.
وقالت مديرة إدارة إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية سعاد العوض: إن معهد الكويت للأبحاث العلمية لديه 12 مشروعا من المشاريع المدرجة ضمن خطة التنمية، مشددة على تضافر الجهود لإنجاز برنامج الحكومة.

متابعة الخطة
وأشارت العوض الى ان هذه الجولة الميدانية تأتي في إطار متابعة مشاريع الخطة، وتهدف الى متابعة تنفيذ مشروعين تابعين لمعهد الأبحاث يتم تنفيذهما في محطة الأبحاث والابتكار في منطقة كبد، لافتة إلى أن الجولة أظهرت سير المشروعين وفق الجدول الزمني على النظام الآلي للمتابعة في الأمانة، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروعين مابين 40 إلى %50.
وكشفت أن الأمانة العامة للتخطيط تعكف حاليا على إعداد تقرير المتابعة الربع الرابع السنوي، وهو التقرير الأخير لخطة التنمية السنوية 2017/2016 والتي انتهت في 31 مارس من العام الجاري، مشيرة إلى أن قطاع التخطيط والمتابعة يقوم خلال الفترة الحالية بإعداد الخطة السنوية الجديدة 2019/2018 والتي تعد الخطة السنوية الرابعة ضمن الخطة الخمسية الإنمائية الثانية.

تعاون لا محدود
بدورها، ثمنت مديرة إدارة العمليات بالوكالة في مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية ورئيسة لجنة متابعة برنامج عمل الحكومة في معهد الكويت للأبحاث العلمية د. عفاف الناصر، التعاون اللامحدود الذي تبديه الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية مع معهد الأبحاث لتسهيل إنجاز مشاريعه المدرجة في خطة التنمية.
وقالت: إن الزيارة شكلت متابعة مشروعين من مشاريع معهد الأبحاث، وستكون هناك زيارات أخرى لإبراز إنجازات المعهد لبعض المشاريع التنموية ضمن خطة التنمية وبعض المشاريع التي نقوم بتنفيذها في محطة الأبحاث والابتكار،  التي أنشئت منذ عام 1975، ويتم فيها إنجاز العديد من مشاريع تطوير تقنيات زيادة النباتات والحيوانات الصحراوية، كما تشتمل على مزرعة لإنتاج الدواجن ومزرعة لإنتاج الماشية ومنطقة خاصة لدراسة مشاريع الطاقة المتجددة.

اتفاقية لدعم «دراسات المرأة»
وقعت جامعة الكويت والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، أمس (الخميس)، اتفاقية لتعزيز التعاون في المجالات المشتركة، لاسيما دعم مركز دراسات وأبحاث المرأة التابع للجامعة.
وأعرب مدير الجامعة، د. حسين الأنصاري، عن سعادته بهذا التعاون، مشيدا بدور الأمانة العامة للتخطيط في تعزيز رأس المال البشري والإبداع في الكويت.
من جهته، أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، د. خالد مهدي، أهمية المذكرة في توسيع نطاق التعاون، . (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى