المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«الأبيض» و«البرتقالي» يحلقان في «السلة»

حقق فريقا الكويت وكاظمة فوزين مهمين بدوري الدمج لكرة السلة جاءا على حساب كل من النصر، الذي تخطاه الابيض بنتيجة 87 – 58، بينما تخطى البرتقالي منافسه الجهراء بنتيجة 80 – 76 ليواصل الفائزان اقتسام صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط لكل منهما مع ختام الجولة الخامسة من عمر البطولة، التي شهدت ايضاً فوز القادسية على الصليبخات بنتيجة 93 – 86، والعربي على الساحل بنتيجة 69 – 63.
ورفع الاصفر رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث كل من الجهراء واليرموك والنصر برصيد 6 نقاط، ثم يأتي العربي برصيد 5 نقاط ومن ثم الساحل والشباب برصيد 4 نقاط واخيرا الصليبخات والتضامن برصيد 3 نقاط.
وينص نظام الدوري لهذا الموسم على تأهل الفرق الستة الاولى في الدور التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين ثم يتوج الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.
ولم تخل مواجهة كاظمة مع الجهراء من القوة والاثارة في ظل قوة الفريقين المتنافسين الا ان البرتقالي أثبت تفوقاً مع استمرار الاداء متقدماً بنتيجة 13 – 4 بعد نجاحه في اختراق دفاع الجهراء الذي اعتمد لاعبوه على الاداء الفردي لينتهي الربع الاول بتقدم كاظمة 17 – 10.
ومع بداية الربع الثاني يواصل البرتقالي تفوقه ما ادى الى زيادة الفارق الى 20 نقطة مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بتواصل تقدم كاظمة بنتيجة 45 – 32.
وفي الربع الثالث ينجح الجهراء في العودة نسبياً الى اللقاء مقلصاً الفارق الى 5 نقاط 45 – 40 مع اول دقيقتين عبر تألق لاعبيه في التسجيل من الخارج ليتبادل الفريقان بعدها التسجيل حتى استطاع الجهراء ان يتقدم لاول مرة في المباراة بثلاثية بدر العثمان 51 – 49، بيد ان تألق احمد البلوشي عاد بكاظمة للتقدم مجدداً مع نهاية الربع الثالث 59 – 54.
وتبادل الفريقان التقدم في بداية الربع الاخير الذي انتهى بفوز البرتقالي بنتيجة 80 – 76.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى