المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الأبيض» يتوَّج رسمياً بطلا للدوري

 

توج الأبيض رسمياً بطلاً لدوري فيفا الممتاز لكرة القدم للمره الرابعة عشرة في تاريخة والثانية على التوالي في احتفالية شهدها استاد نادي الكويت عقب مباراته امام كاظمة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، رافعاً رصيده إلى 49 نقطة، في حين تجمد كاظمة عند 29 نقطة في المركز الرابع في ختام منافسات البطولة.
انتهى الشوط الاول بتقدم الكويت بهدفين للاشيء، افتتح التسجيل يعقوب الطراروة في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، وأضاف عبدالله البريكي الهدف الثاني في الدقيقة 29 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني نجح كاظمة في إدراك التعادل بتسجيل هدفين؛ الاول سجله فانديرلي من ركلة جزاء في الدقيقة 61 والثاني احرزه عبدالله الظفيري بضربة رأس في الدقيقة 88.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، رجحت كفة حامل اللقب أغلب فتراتها، وكان الفريق الافضل والاخطر، معتمدا على الضغط الهجومي عبر الرباعي جمعة سعيد ويعقوب الطراروة وعبدالله البريكي وفهد العنزي مع تقدم ظهيري الدفاع حميد ميدو وفهد الهاجري، وأثمرت تلك الهجمات عن هدف مبكر منح الأفضلية والثقة للاعبين في المزيد من الاستحواذ وتعزيز تقدمه، في المقابل لم يقدم كاظمة عرضاً مقنعاً ومال اداؤه الى التحفظ الدفاعي لإيقاف خطورة الابيض مما اثر سلبا في امداد المهاجمين فانديرلي وعمر الحبيتر بالكرات الخطرة.
وشهد الشوط الثاني ارتفاع مستوى كاظمة نسبيا بعد تخليه عن طريقته الدفاعية وتجرأ هجوميا على مرمى الابيض للعودة الى اجواء المباراة، مما جعل مدرب الكويت محمد عبدالله يعيد حساباته بتنشيط صفوفه بنزول حسين الحربي بدلا من فهد العنزي تلاه تغيير ثان بنزول طلال جازع بدلا من البريكي، في المقابل اجرى كاظمة تغييرا بنزول فهد الحشاش بدلا من فانديرلي للاصابة.
ادار اللقاء سعد الفضلي وكان موفقا في قرارته وادائه المتميز، وفي تعاونه مع مساعديه الاربعة فارس الشمري وسيد علي محمود وحسن الحداد وعبدالله الهجرس، وانذر من الكويت فهد العنزي وحميد ميدو ومن كاظمة عمر دياكيتي ومشاري العازمي.

حاكم تسلم درع الدوري

تسلم قائد الابيض حسين حاكم درع وكأس الدوري من رئيس لجنة التسوية المكلفة بادارة اتحاد الكرة الدكتور مشعل الربيع، وحضر اللقاء الرئيس الفخري لنادي الكويت مرزوق الغانم ورئيس اتحاد الكرة السابق الشيخ أحمد اليوسف ورئيس النادي عبدالعزيز المرزوق ونائب الرئيس خالد الغانم، في حين تسلم عادل عقلة مكافآة البطولة وقدرها 110 آلاف دينار.

تكريم اللاعبين والأعضاء السابقين

لبى العديد من اللاعبين ورؤساء واعضاء مجلس الادارة السابقين دعوة ادارة نادي الكويت لتكريمهم والمشاركة في احتفالية التتويج، والتي شهدت ايضا تكريم مدرب الفريق الاسبق عبدالله ابوزمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى