المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الأبيض» ينتفض بـ «ثلاثية» على السالمية

 

استعاد «الأبيض» انتصاراته وهيبته بعد فوزه الثمين على اقرب منافسيه (السالمية) بثلاثة أهداف للا شيء، في اللقاء الذي أُقيم بينهما امس على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم.
بهذه النتيجة عزّز «الأبيض» صدارته، رافعاً رصيده الى 33 نقطة، في ظل السالمية في الوصافة متجمّدا عند 24 نقطة.
انتهى الشوط الاول بتقدّم الكويت بهدف أحرزه يعقوب الطراروة في الدقيقة الــ17، إثر متابعة الكرة المرتدة من الحارس سطام الحسيني من تسديدة عبدالله البريكي.
وفي الشوط الثاني، أضاف فهد الهاجري الهدف الثاني في الدقيقة الــ73 عندما رفع له حسين حاكم كرة من ركلة ثابتة، انقض عليها الهاجري برأسه على يمين الحارس.
وفي الدقيقة الــ88 يضيف طلال جازع الهدف الثالث، عندما استغلّ خطأ في التمرير، ويسدد الكرة من حوالي 35 ياردة على يمين الحارس.
جاءت المباراة متباينة المستوى؛ شوطها الثاني افضل من الأول، الذي كانت فيه الافضلية لمصلحة الكويت؛ كان الفريق الأخطر والأكثر استحواذا للكرة، معتمدا على الكثافة الهجومية، عبر «الرباعي»: يعقوب الطراروة وجمعة سعيد وعبدالله البريكي، وطلال جازع، مع المساندة من تقدّم ظهيري الدفاع فهد الهاجري، وحميد ميدو الذي دفع به المدرب محمد عبدالله في هذا المركز، عوضا عن غياب فهد صباح، في حين كان لاعبا الارتكاز لهما دور بارز في بناء الهجمات من وسط الملعب، وفي الوقت نفسه ايقاف خطورة لاعبي السالمية. واسفرت الافضلية عن هدف مبكر، منح لاعبي «الأبيض» الثقة والسيطرة الهجومية، واتيحت له فرص عدة للتهديف، اخطرها تسديدة محمد كمارا التي ابعدها الحارس سطام الحسيني، واخرى لحسين حاكم ابعدها الحارس بصعوبة. في المقابل، لم يقدّم السالمية عرضا مقنعا؛ حيث مال أداؤه الى الدفاع وسرعة التحوّل الى الهجوم عبر فهد الرشيدي وعدي الصيفي وفراس، والذي لم يشكّل ادني خطورة على مرمى الكويت.
وفي الشوط الثاني، ارتفع اداء الفريقين نسبيا، بعد تخلّي «السماوي» عن حذره الدفاعي، ونشط هجوميا، خاصة من الاجناب عبر عدي الصيفي وشاهين الخميس، ولاحت فرصة للتهديف لـــ «السماوي» عبر فهد الرشيدي، عندما سدد كرة ماكرة من داخل المنطقة، مرت من بين رجلي فهد الحمود، لكن الحارس المتألّق حميد القلاف تصدى لها.
وفي الدقيقة الـــ54 أجري مدرب الكويت محمد عبدالله تغييره بنزول حسين الحربي بدلا من البريكي، قابله تغيير في السالمية، اجراه مدربه عبدالعزيز حمادة بنزول نايف زويد بدلا من شاهين الخميس، تلاه تغيير ثان بنزول بدر السماك بدلا من فهد الرشيدي؛ لتنشيط قدراته الهجومية، لكن ضغط لاعبي الكويت وخبرتهم أجبراهم على التراجع امام مرماهم، الذي استقبل الهدفين الثاني والثالث.
أدار اللقاء الحكم البحريني عيسى عبدالله، ومساعدوه سيد جلال وصالح جناحي وعبدالله الكندري، وضيف الله الفضلي. وأُنذر من السالمية فراس الخطيب، وغازي القهيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى