المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

“الأرصاد”: طقس العطلة..أمطار رعدية

أكد مراقب الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، اليوم الأربعاء، إن آخر التوقعات لخرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من مساء يوم غد الخميس.

وقال القراوي إن حالة عدم استقرار الطقس تبدأ غربا ثم تتقدم تدريجيا حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة ما بين الخفيفة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية.

وأضاف انه من المتوقع أن تستمر فرص الأمطار المتفرقة التي قد تكون رعدية أحيانا يوم الجمعة وتزداد تدريجيا مع تقدم ساعات النهار.

وتوقع أن تكون متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وتكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق مع رياح نشطة السرعة تزيد سرعتها عن 60 كيلومترا في الساعة وتؤدي إلى ارتفاع الموج إلى اكثر من 7 أقدام مع انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وأشار إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس والأمطار لفترات متفاوتة يومي السبت والأحد المقبلين على أن يبدأ الطقس بالتحسن التدريجي اعتبارا من مساء الأحد المقبل.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة الأرصاد الجوية الإلكترونية (www.met.gov.kw) وكذلك التطبيق الهاتفي (Kuwait met) وخصوصا خلال التقلبات الجوية لمعرفة آخر تطورات الطقس والتحذيرات الجوية إذا استدعى الأمر لإصدارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى