المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الأشغال»: 36 مشروعاً جديداً لتطوير الطرق

قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال م. أحمد الحصان إنه بتوقيع عقود 18 مشروعا جديدا و8 اتفاقيات تصميم خلال الأشهر المقبلة يكون القطاع قد أنهى المرحلة الأولى من خطته التي تتضمن 38 مشروعا.
وأضاف الحصان خلال لقائه أمس الأول مع عدد من مهندسي القطاع برواد ديوانية النائب مبارك الحريص في إطار حملة «الكل يعرف» لتعزيز الشفافية وتعريف المجتمع الكويتي بالمشاريع أن المرحلة الثانية من خطة القطاع تتضمن العمل على إنجاز تلك المشاريع، إضافة الى طرح عدد من المناقصات والاتفاقيات الجديدة، ومدة تلك المرحلة بين 3 و4 سنوات.
وأوضح أن المرحلة الثالثة تتضمن طرح 36 مشروعاً آخر، وبذلك تكون خطة قطاع الطرق قد انتهت بالكامل، على أن يعقب ذلك اعداد ملحق للمرحلة الرابعة يتضمن المشاريع التي تفرضها الحاجة.
وخلال لقائه برواد ديوانية شملان الرومي عقب ذلك، استعرض الحصان أعمال مشروع المرحلة الثانية لتطوير طريق صباح الأول (الدائري الأول)، الذي بلغت نسبة الانجاز فيه حتى الان %17.
وذكر أن المشروع يبدأ من منطقة دسمان وشارع عبدالله الأحمد وحتى الشويخ وكيفان، ويقع ضمن مشاريع القطاع الرامية الى تحقيق استراتيجيات الخطة التنموية والرغبة السامية في تحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري عالمي.
وأشار إلى أن المشروع يتضمن انشاء ثلاثة تقاطعات حرة وخمسة جسور سيارات وثلاثة انفاق وجسرين للمشاة وانشاء وتجديد شبكات الهواتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وشبكة صرف الأمطار وانارة الشوارع وإشارات المرور وتوسعة الطريق الحالي بالاتجاهين.
وتابع «المشروع يتضمن انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور من دسمان وشارع عبدالله الاحمد، كما ان المرحلة الثانية تقع ضمن اعمال المشروع من جنوب جسر تقاطع الرياض السريع مع الدائري الأول».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى