المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الأوقاف»: معدلات التطرف انخفضت في 2018

 

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الاوقاف تعقد اليوم الأحد اجتماعاً مع وزارة التربية لمناقشة البرنامج الزمني والمشاريع المنصوص عليها في الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً لمكافحة الارهاب والتطرف، كما ستجتمع غداً مع «الداخلية» لمناقشة هذا الأمر.
وقالت المصادر لـ القبس أن «الاوقاف» انهت اجتماعاتها مع وزارات الاعلام والشباب والشؤون، وتأتي هذه الاجتماعات استمراراً لتنفيذ ما جاء في الوثيقة واعتماد برامج عمل تقدم من الجهات المشاركة للتصدي لأي افكار متطرفة أو متشددة في البلاد لحماية الشباب الفتيات.

معاهد وسجون
ولفتت المصادر إلى أن المبادرات جاءت نتائجها ايجابية في العديد من الجوانب بعد ان طبقت في المدارس والمعاهد والجامعات والسجون، اضافة الى انخفاض كبير في اتصالات الاهالي للابلاغ عن ابنائهم المتورطين في أفكار متطرفة، ولم يتم تلقي اي بلاغ في ٢٠١٨ بعدما تمت توعية الاسر بالتعامل مع اي تصرفات مشبوهة، كما انخفضت بشكل كبير الحوارات والنقاشات المتعلقة بالفكر المتطرف التي كانت تلاحظ على الشبكات العنكبوتية (الانترنت).
واوضحت المصادر أن الجهات المشاركة في وضع البرنامج الزمني تسعى الى اعتماد برامج ومشاريع جديدة من شأنها نشر الوعي ونبذ الغلو والعنف وحماية المجتمع من اي عادات دخيلة.
وشددت المصادر ان هناك رقابة ورصدا لأي فتاوى مشبوهة في شبكات التواصل الاجتماعي، والتصدي لاي فكر متطرف قد ينجرف وراءه الشباب.
وأن الجهات المعنية ستقر آلية للتصدي لظاهرة العنف المتفشية في المجتمع مؤخراً، والعمل على وضع حلول جذرية لها بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى