المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الإبراهيمي: آراء سمو أمير البلاد.. محل تقدير كبير

قال وزير الخارجية الجزائري الأسبق الأخضر الإبراهيمي اليوم الثلاثاء، ان آراء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل تقدير كبير.
جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به الإبراهيمي لوكالة الانباء الكويتية  على هامش استقبال سموه رعاه الله بقصر بيان صباح اليوم وفد مجموعة الحكماء الذي يضم الإبراهيمي والرئيس الأسبق لجمهورية فنلندا مارتي اهتساري الحائز على جائزة نوبل للسلام وذلك بمناسبة زيارة يقوم بها للبلاد.
وأوضح ان القضية الفلسطينية كانت في مقدمة القضايا التي ناقشها الوفد مع سمو أمير البلاد الى جانب الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا.
وقال الإبراهيمي «اننا نشكر سموه ودولة الكويت على كرم الضيافة وعلى التعاون الاجمالي الذي تم اظهاره من اجل التعامل مع هذه القضايا».
وكان وفد مجموعة الحكماء اجتمع مساء امس الاثنين مع نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله.
يذكر ان مجموعة الحكماء هي منظمة غير حكومية مقرها لندن أسسها رئيس جنوب افريقيا الراحل نيلسون مانديلا عام 2007 بمشاركة مجموعة من أبزر الشخصيات العامة في العالم بهدف العمل من أجل تعزيز السلام وحقوق الانسان في العالم من خلال تقديم آراء مستقلة دون الالتزام بمصالح أي دولة أو حكومة او مؤسسة.
وضمت قائمة الأعضاء بالمجموعة كلا من الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر وكبير أساقفة جنوب افريقية ديزموند توتو الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في عضوية المجموعة عام 2013 الى جانب أستاذ الاقتصاد الحائز على جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك غرامين في بنغلاديش محمد يونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى