المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الإتحاد الكويتي للجمعيات النسائية ومنظمة المرأة العربية وقعا مذكرة تفاهم لدعم قضايا المرأة

اعلن الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية عن توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة المرأة العربية بهدف التنسيق والتعاون في مجالات دعم وتمكين المرأة.
واشار الاتحاد في بيان صحفي اليوم الاربعاء الى ان توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار حرص كلا الطرفين على الإرتقاء بالعمل النسائي والارتقاء بدور الجمعيات النسائية وتدعيما لتفعيل دورها المجتمعي.
واوضح ان المذكرة تنص على بحث وتناول أهم القضايا التي تخص المرأة وتدعم مكانتها وتساهم في تمكينها في شتى المجالات وكذلك تقديم الدراسات وعقد الدورات التدريبية وورش العمل وتبادل الخبرات في قضايا المرأة والتي تساهم في دعم كفاءاتها.
و عبرت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح عن اعتزازها بتفاعل منظمة المرأة العربية مع ما قدمته اللجنة التنفيذية للإتحاد الكويتي للجمعيات النسائية من مقترحات لدعم سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتقدير المنظمة العربية لجهود الكويت في مجالات العمل الإنساني ودعم قضايا المرأة العربية.
وثمنت جهود المغفور له امير الكويت الراحل وقائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرحمه الله و ما قدمه من رسالة إنسانية ألقت بظلالها على العمل النسائي مستذكرة ما قدمته رائدة العمل النسائي التطوعي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح ودورها البارز في اعلاء مكانة المرأة بإسهامات واضحة منذ بداية تأسيس الجمعية التطوعية النسائية والاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية بمشاركات عديدة من عدة جمعيات نسائية تطوعية.
وأعربت الشيخة فادية عن تفاؤلها بالتعاون مع منظمة المرأة العربية مثمنه جهود الدكتورة فاديا كيوان وتاريخها الحافل وجهودها العلمية والعملية في دعم نشاط المرأة بما يساهم في خطة التنمية المستدامة 2035 معلنة عن إستمرار وتوالي الأنشطة خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد نجاح التعاون في الفعاليات الأولى.
واعربت عن إيمانها بالتأثير الإيجابي الناجح للتعاون والتواصل بين الطرفين لافتة الى أن تلك الاتفاقية ستكون فاتحة خير للمرأة العربية والبداية المباركة بإذن الله.
من جانبها عبرت المدير العام لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان عن سعادتها بمبادرة الشيخة فادية السعد بصفتها رئيس الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية وتواصلها مع المنظمة بشأن التعاون فيما يخص القضايا الهادفة لتمكين المرأة العربية ماجعل المنظمة تسلك الطرق القانونية لاتمام توقيع تلك الاتفاقية بالإضافة إلى توافق تلك المقترحات مع أسلوب المنظمة الذي يسعى لخدمة المرأة العربية.
كما أعربت الدكتورة كيوان عن فخرها واعتزازها بتوقيع الاتفاقية مع الشيخة فادية وتفاؤلها بأداء تلك الاتفاقية الهادفة مستذكرة رائدة العمل التطوعي صاحبة اليد البيضاء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح وما قدمته لمنظمة المرأة العربية ومساهمتها في إعلاء شأن المرأة وتمكينها وماقدمته من جهود بناءة خلال ترأسها للجنة شؤون المرأة مؤكدة مد يد التعاون لخدمة النساء العربيات.
وقامت بالتوقيع على المذكرة كل من رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح والمدير العام لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان.
يذكر ان منظمة المرأة العربية منظمة حكومية تعمل في إطار جامعة الدول العربية ومقرها جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى