المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

الإمارات ومصر:تكثيف جهود التصدي لـ«تمويل الإرهاب»

دعت الامارات ومصر الدول العربية والمجتمع الدولي الى تكثيف جهود التصدي لمسألة «تمويل الإرهاب».
جاء ذلك خلال زيارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى ابوظبي، أمس، حيث استقبله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية. وجرى خلال اللقاء بحث «التدخلات الاقليمية التي تزعزع أمن المنطقة واستقرارها، إضافة الى محاربة التطرف والعنف والإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله ومنابر أفكاره وايدلوجياته».
وأكد الجانبان «أهمية تضافر جهود الدول العربية الشقيقة كافة وكذا المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة (الارهاب)».
من جهة ثانية، قال مصدر مسؤول في ملف مفاوضات سد النهضة إن نتائج اجتماع اللجنة الثلاثية الفنية الخامس عشر، الذي عقد في مدينة عطبرة السودانية، الأسبوع الماضي، حول حسم بعض النقاط الخلافية، لم تأت بجديد، خاصة أن الجانب الأثيوبي يصر على تعنته، موضحا أن بعض النقاط الخلافية مازالت عالقة، منها فترات ملء السد ومشاركة مصر في إدارته. وأضاف المصدر أنه سيتم تحديد موعد لاحق لاجتماع على مستوى الوزراء في الدول الثلاث تستضيفه السودان قريبا، لاستكمال مسار المفاوضات.
في غضون ذلك، أكد البرلماني طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي أن اللجنة تعمل على القائمة الرابعة الجديدة، وستعقد اليوم اجتماعا للنظر في حالات وردت أسماؤها للجنة. أمنياً، أفاد العقيد تامر الرفاعي بأن قوات إنفاذ القانون في الجيش الثاني قتلت خلال المدة من 16 إلى 21 الجاري 6 مسلحين في شمال سيناء، وألقت القبض على 31 آخرين.
إلى ذلك، قرر وزير الداخلية إبعاد روسيَين خارج مصر لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة، هما شامل مامايف (42 عاما) وديزهلا أزايف (19عاما).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى