المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

الاحتلال يقرر تقليص كميات الوقود الوارد الى غزة

المصدر:الرأي

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تقليص كميات الوقود الواردة الى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

وقال منسق الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية كميل ابو ركن في بيان انه ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية فإن إسرائيل قررت تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الطاقة في القطاع عن طريق معبر (كرم ابوسالم) اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وأضاف إن مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو نفذت الليلة الماضية غارات على عدد من الأهداف في مجمع عسكري تابع لحركة (حماس) في شمال قطاع غزة ومن ضمنها مكتب قائد كتيبة في الحركة.

بدروها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن المقاتلات الإسرائيلية قصفت موقعا للمقاومة في بلدة (بيت لاهيا) شمال قطاع غزة بأربعة صواريخ ودمره بالكامل.

وأضافت إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى تدمير الموقع واشتعال النيران وإلحاق أضرار في منازل المواطنين المجاورة (تكسير وتطاير زجاج النوافذ) دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية عن اعتراض منظمومة (القبة الحديدية) لقذيفتين صاروخيتين من أصل ثلاثة أطلقت من قطاع غزة فيما سقطت القذيفة الثالثة في مستوطنة (سديروت) أدت الى إصابة عدد من الإسرائيليين بالهلع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى