المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

البحرين تشيد بنجاح مناورات «حسم العقبان»

أشاد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة امس بالتنظيم الناجح للمناورات العسكرية- الأميركية- الخليجية (حسم العقبان) التي أقيمت في الكويت.

وذكرت السفارة الكويتية في بيان صحافي ان الشيخ خليفة اكد خلال استقباله عميد السلك الديبلوماسي سفيرنا لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح قدرة الكويت على تنظيم مثل هذه المناورات المهمة والحيوية، لافتا من جهة أخرى إلى عمق العلاقات البحرينية- الكويتية الأخوية الراسخة على كل المستويات.

وقال ان هذه العلاقات المتميزة مترسخة بفضل التوجيهات السديدة من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

من جهته اشاد السفير الشيخ عزام الصباح بعمق ومتانة العلاقات الأخوية الثنائية التي تربط البلدين وما يجمعهما من خصوصية وتاريخ مشترك ومصير واحد.

وكان التمرين العسكري (حسم العقبان 2017) انطلق في 21 مارس الماضي على الاراضي الكويتية بمشاركة قيادات وضباط من مختلف قطاعات الجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني والاطفاء الكويتي ووزارات ومؤسسات من الكويت ودول مجلس التعاون وقيادة قوات درع الجزيرة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية.

ويأتي التمرين الذي تختتم فعاليات نسخته الـ14 في 6 ابريل الجاري في سياق سلسلة تمارين حسم العقبان التي بدأت في مملكة البحرين عام 1999 وشهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة.

ويصنف (حسم العقبان) بأنه من اكبر التمارين العسكرية على المستوى الاقليمي والدولي حيث يهدف الى تطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الوزارات والمؤسسات والادارات الحكومية في ادارة الازمات وتأصيل دورها في دعم العمليات العسكرية والامنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى