المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

البرنامج التدريبي “اختبار عناصر اللياقة البدنية PAT” يستهدف 65 معلمة تربية بدنية بتعليم مكة

مرفت طيب- مكة المكرمة

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات البرنامج التدريبي “اختبار عناصر اللياقة البدنية PAT” اليوم الأربعاء الموافق 1443/5/18هـ وذلك بحضور مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري وأخصائية شؤون أندية فرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة وممثلة الاتحاد الرياضة للجميع الأستاذة أروى قطان، نفذت البرنامج مشرفة النشاط الصحي والبدني جمال السعيدي بإشراف مديرة إدارة نشاط الطالبات د. ليلى الصاعدي.

ورحبت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري بالضيفات الغاليات ، مشيدةً بأهمية التربية البدنية في تمكين الأجيال الصاعدة من النمو المتوازن وخلق الثقة في النفس و الارتقاء بالمجتمع والتكيف الاجتماعي وترسيخ القيم النبيلة لدى طالباتنا وتنمية قدراتهن بدنيا وصحيا وفكريا وأخلاقيا، لافتةً إلى فاعلية التعاون الهادف بين وزارة التعليم ووزارة الرياضة والذي أثمر بدوره في تنشيط الحياة المدرسية من جهة وفي اكتشاف و صقل المواهب الرياضية جهة أخرى، مبينة أن اختبار اللياقة البدنيةPAT سيسمح بمتابعة التطورات والتغيرات في مستويات اللياقة البدنية مع الوقت ، ودراسة العلاقة بين اللياقة البدنية والتحصيل الدراسي والحضور ، وتعزيز فعالية برامج التدريب الوطني ، والمساعدة في صنع بيئات صحية تركز على الوقاية ، وتعزيز التواصل بين الآباء والمعلمين والشباب ، و تحديد المجالات التي تحتاج إلى تمويل برامج، مقدمة جزيل شكرها لأخصائية شؤون أندية فرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة وممثلة الاتحاد الرياضة للجميع الأستاذة أروى قطان لحضورها الفاعل والداعم ، والشكر موصول للمدربة جمال السعيدي وذلك لطرحها الهادف والمثري ولإدارة نشاط الطالبات وعلى راسها مديرة الإدارة د. ليلى الصاعدي لجهودهن الحثيثة للارتقاء بمستوى طالباتنا والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية في التعليم، داعيةً الله عزوجل أن يحقق البرنامج أهدافه المنشودة .

وأبانت أخصائية شؤون أندية فرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة وممثلة الاتحاد الرياضة للجميع الأستاذة أروى قطان بأن هذه بداية تعاون مثمر بين وزارة الرياضة ووزارة التعليم ، حيث أن الرياضة النسائية قطاع واعد ومن أهم مستهدفات الرؤية الطموحة 2030 للوصول إلى مجتمع صحي حيوي وواعي ، وإن الرياضة والتربية البدنية تلعب دوراً مهماً ومتميزاً في كيفية الارتقاء بخبرة الفرد الرياضي وتميزها، مثمنة جهود إدارة النشاط الطلابي والمدربة الرائعة وفريق العمل تحت إشراف مديرة الإدارة د. ليلى الصاعدي، موضحة بأن وجودهم ودعمهم مهمة وطنية ليس فقط لأجل الوصول بطالباتنا إلى المنافسة العالمية والمشاركة باسم الوطن في المحافل الوطنية فقط وإنما لصناعة أبطال حقيقيين وهذا لن يكون إلا بتضافر جهود الجميع، مبينةً أن جميع الدراسات أثبتت أهمية الرياضة وفاعليتها للإسهام في تحقيق المستوى الصحي والمستوى البدني والمستوى الثقافي، و تنمية الروح الاجتماعية وحسن الاتصال والتواصل بالأفرد الآخرين، إضافةً إلى دورها في زيادة إنتاجية الفرد الرياضي بما يحقق الفائدة للفرد الرياضي والمجتمع بأكمله، متمنية أن تكلل جهود الجميع بالتوفيق والسداد .

كما شكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات د. ليلى الصاعدي الحاضرات الكريمات ، مثمنةً جهودهن التي ساهمت في تطوير تحسين المخرجات وتهيئة كل مقومات نجاح تنفيذ الأنشطة الطلابية، ويأتي في مقدمتها النشاط الرياضي وكذلك الارتقاء بالعملية التعليمية لتحقيق رؤية المملكة 2030، مشيرةً إلى أن تقييم عناصر اللياقة البدنية يعد جزء مهم من أجزاء برنامج التربية الوطنية الذي يساهم في تعليم الأطفال والمراهقين كيفية العيش بشكل صحي ونشط فعندما يتم استخدام تقييم اللياقة البدنية استخداما مناسبا كجزء من برنامج تعليم اللياقة البدنية سيتمكن الأطفال والمراهقين من اتخاذ سلوكيات بدنية قادرة على تحسين نتائجهم وحضورهم الدراسي وكذلك تحسين السلوك الذي يهيئهم للالتحاق بالجامعات والحصول على وظيفة والانضمام في الخدمة العسكرية وغيره، مقدمةً جزيل شكرها للمدربة جمال السعيدي و فريق العمل على جهودهن الفاعلة وكل ماقدموه من أداء مميز ومبادرات أسهمت في تفعيل أنشطة وبرامج الرياضة المدرسية، ومثمنةً حضور أخصائية شؤون أندية فرع وزارة الرياضة بمنطقة مكة الأستاذة أروى قطان ومساعدة مدير عام التعليم أ. لمياء بشاوري والذي ساهم في تعزيز دور التربية البدنية في تنمية قدرات الطالبات و مهاراتهن، متمنيةً للجميع دوام التوفيق والنجاح .

استهدف البرنامج 65 معلمة وذلك بهدف تقييم اللياقة البدنية PAT للأطفال والمراهقين من عمر 6سنوات إلى 17سنة حيث تم اختيار fitness gram كبروتكول تقييم لهذا البرنامج.

تمثلت محاور البرنامج في مفهوم اللياقة البدنية والأهداف واختبارات القياس والمنهجية وتسجيل النتائج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى