المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

البلدية: 21858 أضحية في المسالخ الرئيسية و4143 في «الموقتة» خلال يومين

واصلت الأجهزة الرقابية في بلدية الكويت عملها خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث نفذت في جميع المحافظات حملات تفتيشية واسعة النطاق شملت إزالة محاصير للأضاحي وإزالة الإعلانات العشوائية في السكن الخاص والشوارع وميادين الكويت الى جانب ضبط باعة وقصابين جائلين وتنظيف ساحات المساجد والمدارس، وجاءت حصيلة الحملات إزالة 10294 إعلاناً عشوائياً غير مرخص ورفع 808 دروب من الأنقاض وتنظيف 837 ساحة مسجد و325 ساحة مدرسة، فيما بلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها على مدى يومين من أيام العيد 21858 أضحية في المسالخ الرئيسية و4143 أضحية في المسالخ الموقتة.

وأثنى مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي على جهود الأجهزة الرقابية بالمحافظات قائلا “لقد أثلجتم الصدر بعملكم الدؤوب وهو ما ساهم بشكل إيجابي في التسهيل والتيسير في رفع مستوى الرقابة والخدمة المقدمة للجمهور”.
ودعا مفتشي ومراقبي الإدارات المختصة في أفرع البلدية بالمحافظات الى “بذل المزيد من الجهد لتفعيل الدور الرقابي تطبيقا للقانون”، متمنيا لهم التوفيق في عملهم خدمة للوطن والمواطنين والمقيمين والتي تصب في المصلحة العامة.

بدوره، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار أن “الحملات تأتي بناء على خطة تم وضعها برفع كفاءة الخدمة وكذلك تشديد الرقابة من قبل الجهاز التنفيذي وبتوجيهات من مدير عام البلدية بأهمية تكثيف الحملات الرقابية أثناء إجازة عيد الأضحى”، مشيراً الى أنه “تم وضع خطة للحملات التفيشية بالتواجد على مدار الساعة بالمناطق لردع المخالفين للوائح وأنظمة البلدية”، ولافتا الى أن “عدد الأضاحي التي تم ذبحها من خلال المسالخ الموقتة بالمحافظة بلغ إجماليها 1350 أضحية الى جانب إتلاف 27 ذبيحة”.

وأشار رئيس فريق الطوارئ العاصمة بالإنابة زيد العنزي الى أن “الحملات أسفرت عن رفع وإزالة 5844 إعلاناً من الشوارع والميادين اشتملت على إعلانات حجم كبير وحجم صغير وإعلانات أضاحي الى جانب تحرير 95 مخالفة أغذية وضبط 69 قصاباً متجولاً وتحصيل رسوم بلغ إجماليها 20700 دينار للدولة”.
وأضاف إنه “تم تحرير 18 مخالفة بائع متجول وإزالة 4 محاصير ورفع 3 بقالات متنقلة بمنطقة جابر الأحمد”، متابعاً إنه “تم غلق محلين إدارياً وطلب 3 أوامر غلق لمحلات الى جانب التعامل مع 5 شكاوى وتحرير 5 محاضر لعمال يقومون بتركيب إعلانات أضاحي بالإضافة الى مصادرة آلات الذبح من القصابين الجائلين”.

من جانبها، قالت مراقب النظافة العامة بالعاصمة سارة الحمد إن “المراقبة قامت برفع 1210 إعلانات من الشوارع والميادين وتنظيف 62 ساحة للمساجد، فيما بلغ عدد ساحات المدارس التي تم تنظيفها 63 ساحة”، مشيرة الى أن “عدد دروب الأنقاض التي تم رفعها 87 درباً بمشاركة 17 من الآليات و96 عاملاً إضافة الى رفع 37 سيارة مهملة و13طراد وعربانة”.

وأوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بالعاصمة المهندس عبدالله جابر أن “القسم قام برفع 35 إعلاناً وتحرير عدد من المخالفات اشتملت على 30 مخالفة أغذية و25 مخالفة إعلانات و6 مخالفات لباعة متجولين، الى جانب مصادرة وإتلاف 170 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية من أحد المحال وتم غلق المحل إدارياً”.

من جهتها، ذكرت مديرة فرع بلدية محافظة مبارك الكبير المهندسة سامية العنزي إن “الأجهزة الرقابية بالمحافظة قامت بحملات ميدانية أسفرت عن رفع 579 إعلاناً من الشوارع والميادين وتنظيف 86 ساحة مسجد و102 ساحة مدرسة الى جانب رفع 310 دروب أنقاض بمشاركة 250 عامل نظافة”.

فيما أشار مدير فرع بلدية محافظة الفروانية المهندس محمد صرخوه الى أنه “تم رفع حالة الاستنفار لدى الأجهزة الرقابية بالمحافظة من تكثيف الحملات التفتيشية حيث أسفرت عن تنظيف 131 ساحة مسجد الى جانب تحرير 32 مخالفة للقصابين الجائلين، بالإضافة إلى رفع 23 دراجة نارية وتسليمها الى موقع حجز البلدية بعدد 3 محاضر”.
وتابع إن “إجمالي الأضاحي التي تم ذبحها من خلال المسلخ الرئيسي بالمحافظة بلغ 4592 أضحية، فيما بلغ عدد الأضاحي بالمسالخ الموقتة 1451 أضحية”.

ولفت مدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بالوكالة سعود الحربي الى أنه “تم وضع خطة عمل اشتملت على تنظيف ساحات المساجد والمدارس حيث تم توزيع 87 عامل نظافة لمنطقة الفروانية، 48 لمنطقة إشبيلية، 63 لمنطقة خيطان، 28 للرحاب، 30 للرابية، 32 للعمرية، الى جانب وضع درامات بلاستيكية أمام المساجد لرمي المبعثرات”.
وأشار الى أنه “قد تم توفير 4 مكابس بمسلخ الفروانية الموقت لرفع مخلفات الذبح و4 مكابس بمنطقة خيطان، و5 مكابس لمنطقتي العمرية والرابية، و5 مكابس لمنطقتي إشبيلية والرحاب”.

وبيّن مراقب النظافة العامة مشعل الديحاني أنه “تم توفير عدد من الآليات تمثلت في 4 جرافات كبيرة و 4 جرافات صغيرة و4 نساف صغيرو8 نساف كبير للقيام برفع كل المخلفات الطارئة بالعيد والتي أسفرت عن رفع 8 دروب بالمناطق”، لافتاً الى “توفير 8 حاويات سعة 1100 لمسلخ إشبيلية وخزان مياه لغسيل مخلفات الذبح و15 عامل نظافة على مدار اليوم، وفيما يخص مسلخ الفروانية الموقت تم وضع 20 حاوية سعة 1100 وعدد 10 حاويات متنقلة لمخلفات التدخين، و18 عاملاً لرفع مخلفات الذبح وغسيل الأماكن بالإضافة إلى تنكر مياه للغسيل وتنكر شفط لمخلفات الذبح مشتركة بين الموقعين”.

بدوره، أوضح مدير فرع بلدية محافظة حولي المهندس فلاح الشمري أن “فريق الطوارئ قام برفع 1114 إعلاناً من الشوارع والميادين منها 70 إعلاناً من قبل إدارة النظافة اشتملت على 173 حجم كبير،135 قماش، 736 صغير”.
وأشار الى أن “إدارة النظافة قامت برفع 14 درب أنقاض ومحصرين الى جانب تنظيف 230 ساحة مسجد و 160 ساحة مدرسة وذلك بمشاركة 70 عاملاً و 32 آلية”، لافتاً الى أن “عدد الأضاحي التي تم ذبحها من خلال المسلخ الرئيسي بلغ 2200 أضحية والمسالخ الموقتة 275 أضحية”.

من جانبه، قال مدير فرع بلدية محافظة الأحمدي فهد الشتيلي إن “الأجهزة الرقابية بالمحافظة قامت برفع 751 إعلاناً من الشوارع والميادين الى جانب رفع 18 درب أنقاض وتنظيف 56 ساحة، بالإضافة إلى تحرير 9 مخالفات لقصابين جائلين”.
وأضاف إن “عدد الأضاحي التي تم ذبحها بالمسلخ الرئيسي 8129 ذبحية، فيما بلغ اإجماليها بالمسالخ الموقتة 757 ذبحية، وجرى إتلاف 22 ذبحية”.

بدوره، أشار مدير فرع بلدية محافظة الجهراء المهندس محمد العرادي الى أن “فريق الطوارئ قام برفع 350 إعلاناً من الشوارع والميادين إلى جانب تحرير عدد من المخالفات اشتملت على 10 مخالفات لقصابين جائلين، 8 مخالفات أغذية، 20 مخالفة إشغالات طرق، و4 مخالفات نظافة عامة”، لافتا الى أن “إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت برفع عدد 411 إعلاناً من الشوارع والميادين”.
وتابع إن “المسلخ الرئيسي قام بذبح عدد 6937 أضحية”، مشيرا الى أن “مراكز النظافة قامت برفع 371 درب أنقاض وتنظيف 169 ساحة مسجد بمشاركة 287 آلية الى جانب تفريغ الحاويات من المخلفات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى