المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

البورصة: نستهدف تعزيز الشفافية وتقديم خدمات عالمية

كونا – أكدت بورصة الكويت أنها تستهدف تعزيز مبدأ الشفافية وتقديم خدمات ومنتجات ذات مستوى عالمي تضعها في مكانة رائدة على مستوى المنطقة.
وقالت البورصة في بيان صحفي على هامش ورشة عمل عقدتها اليوم الاثنين عن صانع السوق بالتعاون مع شركة «أوليفر وايمان» العالمية المتخصصة في قطاع الاستشارات سلطت الضوء على صناعة السوق وفوائدها وأهميتها بالنسبة لبورصة الكويت بشكل خاص ولشركات الاستثمار بوجه عام والدور الذي تلعبه في جذب الاستثمارات للبلاد.
وذكرت انها تبنت مبادرات صناعة السوق في سبيل المساهمة في تحويل السوق الكويتي إلى مركز إقليمي وتجاري واستثماري إضافة إلى دعم الجهود المبذولة في إطار استراتيجية «كويت جديدة 2035».
ولفت إلى ان الورشة تطرقت إلى نماذج مختلفة لوضع خطة صانع السوق وجذب الشركات باعتبار صانع السوق أداة هامة تسهم في تعزيز السيولة عبر الشركات المدرجة فضلا عن تحسين مردود السوق.
وأفادت ان الورشة استعرضت أحدث اتجاهات سوق رأس المال ودور صناع السوق وهياكل الحوافز وأدوات إدارة المخاطر لصناع السوق ودراسات عن صناعه ناتجة عن تجربة بعض الاسواق.
وتعقد بورصة الكويت العديد من التدريبات وورش العمل والندوات بهدف تعزيز الوعي والمعرفة لدى جميع الأطراف ذات الصلة بما تقدمه من منتجات استثمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى