المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«البيئة» تحذّر: مياه الشرب سيئة في محطة بالعديلية

القبس

أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة عبدالله الأحمد أن الهيئة ملتزمة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، لوضع خطة وطنية لإدارة البيانات البيئية المعتمدة من المجلس الأعلى للبيئة، فضلاً عن تطبيق القانون.

ولفت الأحمد لـ القبس إلى الحرص على التحديث المستمر للتقارير والبيانات، وذلك بجهود وطنية وفق نظام معلومات الرقابة البيئية للدولة، ويتضمن بيانات رقمية ونشراً مباشراً لحالة جودة الهواء والمياه.

وكشفت الهيئة العامة للبيئة أن مياه الشرب في أحد أجزاء منطقة العديلية غيرمحمية وتقييمها سيئ.

وقالت الهيئة خلال تطبيق جودة المياه في موقعها الرسمي إن محطة مياه الشرب قرب مدرسة العديلية الابتدائية بنات تظهرعليها مؤشرات تلوث بشكل متكرر.

ورصدت القبس، أمس، مميزات التطبيقات التي تقدمها الهيئة العامة للبيئة من خلال موقع «بيئتنا» لاطلاع الجمهورعلى البيانات الخاصة بجودة الهواء والماء على مدار الساعة.

وأضاف التطبيق: إن المياه في 25 محطة مياه شرب داخل المدارس والمراكز الصحية والمناطق الصحية تظهر عليها قراءات جيدة وجيدة جداً، ما عدا ما رصدته محطة العديلية.

وعن جودة المياه في الأبراج العشرة الموزعة في البلاد، بيّن التطبيق أنها ذات مؤشرات جيدة، فالمياه فيها محمية بشكل جيد جداً مع غياب أي مؤشرات للتلوث.

ورصدت الهيئة كذلك 21 محطة تعبئة مياه مخصصة للتناكرمن دون وجود أي ملاحظات عليها، حيث كانت النسب طبيعية جداً ومحمية بلا وجود مؤشرات للتلوث.

جودة الهواء

أما عن تطبيق مؤشر جودة الهواء، فقد تابعت الهيئة حالات الجودة في 16 محطة موزعة في البلاد، وتبين من خلالها بحسب البيانات الواردة حتى الساعة 12 ظهراً أول من أمس وجود تجاوز لأحد الملوثات عن الحدود المسموح بها في المعاييرالوطنية، وهو غاز NO2 ثنائي أكسيد النيتروجين الذي بلغت قراءته 188، وذلك في الأحمدي.

أما في بقية المناطق، فقد كشفت الهيئة عن 10 مناطق ذات جودة جيدة للهواء، وأن تركيزات ملوثات الهواء ضمن الحدود المسموح بها في المعايير الوطنية، في ظل تمتع 4 مناطق فقط بهواء جيد جداً وهي: «أم الهيمان والمنصورية وسعد العبدالله والجهراء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى