المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

التبرعات بمأمن من غسل الأموال

المصدر : القبس

كشفت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية هدى الراشد، عن ضوابط جديدة تنظم مشروعات طباعة وتوزيع المصاحف تتمثل في الموافقة المسبقة للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومها بصفتها المسؤولة قانوناً عن ذلك، ولتفادي أخطائها اللغوية والتأكد من جودة أوراقها. وأشارت الراشد على هامش حضورها اللقاء الدوري الثاني مع جمعيات النفع العام ذات الطابع الخيري الذي أقيم صباح أمس، الى أن هناك تشريعات كثيرة «للشؤون» في العمل الخيري تضمن سلامة «أموال التبرعات» من عملية غسل الأموال ووصولها إلى المستحقين من خلال خطة استراتيجية وضعتها اللجنة المختصة مبنية على توصيات عدة تنظم عملية الجمع، لافتة إلى أن أغلب الجمعيات الخيرية لديها اجراءات احترازية تؤمن وصول التبرعات إلى أصحابها.

حملة تبرعات

من جانبه، أعلن مدير مكتب الكويت لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين د. سامر حدادين، إطلاق حملة جمع التبرعات للاجئين والنازحين بمناسبة مرور الذكرى الخامسة على تسمية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائدا للعمل الانساني، مؤكدا أن المفوضية ارتأت المشاركة في هذا اللقاء للاعلان عن هذه الحملة.

وأكد أن المفوضية حصلت على موافقة وزارة الخارجية لاطلاق هذه الحملة، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة على تسمية قائد الانسانية.

مخالفات تعاونية «عبدالله المبارك»

علمت القبس أن قطاع التعاون تلقى شكوى من 3 أعضاء لمجلس ادارة جمعية عبدالله المبارك التعاونية بشأن وجود مخالفات متنوعة، في حين تم رفع الشكوى لوكيل القطاع لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

وجاء في نص الشكوى أن هناك فصلا عشوائيا للموظفين وتوظيف آخرين تم فصلهم من جمعيات أخرى وتكدسا للبضائع في جميع الاسواق والفروع ومعظمها شركات جديدة، اضافة إلى بيع بضائع من مخازن الجمعية لتجار خارجيين من دون تسجيلها على نقاط البيع والمقيدة بقضية رقم 20/2019 لدى مباحث مخفر عبدالله المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى