المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«التجارة»: إلى التقاعد كل من مضت على خدمته 30 سنة

كشفت مصادر ذات صلة أن وزارة التجارة والصناعة بصدد إحالة كل الموظفين لديها ممن أكملوا 30 سنة الى التقاعد، وذلك بحلول نهاية الشهر الحالي 31 ديسمبر 2017، منوهة إلى انها تعمل على حصر أعداد وأسماء الموظفين الذين سيحالون إلى التقاعد، ورفعها إلى الوزير لإقرارها.
وقالت المصادر إن «التجارة» وفي تعميم جديد قالت فيه انها: بصدد إعداد كشوف باسماء الموظفين الذين اكملوا 30 سنة خدمة، منوهة إلى انها ستتيح المجال امام هؤلاء الموظفين للاستقالة بدلاً من الاحالة للتقاعد، وذلك للاستفادة من المزايا القانونية والمادية للمستقيلين بعكس المحالين للتقاعد.
واوضحت المصادر أن المستقيلين بامكانهم تقلد وظائف حكومية أخرى بعد مرور عام من الاستقالة بعكس المحالين إلى التقاعد، وأكدت الوزارة أنها ستعمل على إحالة كل الموظفين ممن أمضوا الفترة القانونية الى التقاعد خلال نهاية العام الحالي في حال عدم تقدمهم بالاستقالة.
وتأتي خطوة التجارة تفعيلاً لقرار مجلس الخدمة المدنية الخاص بإحالة كل من أتم ثلاثين عاماً في الخدمة الى التقاعد، بهدف افساح المجال امام الخبرات الشابة المستحقة لعدد من المناصب القيادية والاشرافية في مختلف وزارات الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى